2017- 10 - 18   |   بحث في الموقع  
logo آلان عون: حان الوقت لورشة إصلاح الدولة في لبنان logo خاص الفن: أبو سليم يفجّر غضبه على المحطات التلفزيونية ويوجه رسالة الى الجيل الجديد! logo الأسبوع السابع عشر للغة الإيطالية في العالم logo الشيخ قاسم استقبل مراد وجرى البحث في الاوضاع العامة logo انفجار بالسويد يلحق أضرارا بمركز شرطة logo مقتل ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكية logo العميد سلامي: خطاب ترامب اتسم بالاحباط والعجز logo نائب الرئيس الإيراني يتوجه إلى تركيا لبحث التطورات في المنطقة والعلاقات الثنائية
أطعمة تحتوي على مضادات الأكسدة وفائدتها الصحيّة للقلب
2017-10-12 19:58:45


 العرب اليوم - أطعمة تحتوي على مضادات الأكسدة وفائدتها الصحيّة للقلب


تعدّ الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة من أهم الأغذية التي يجب تناولها يوميا للحفاظ على صحة القلب وضبط ضغط الدم المرتفع أو المنخفض، كذلك تجديد خلايا البشرة والجلد بشكل عام، بجانب تقوية جهاز المناعة، وحماية العيون على المدي الطويل.



مضادات الأكسدة في التوت البري والأزرق

تعدّ ثمرة التوت بكل أنواعها خاصة التوت البري من أكثر الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والعديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تساعد على حماية الجسم من تلف في الدماغ والسرطان وارتفاع الكوليسترول والأمراض الصحية المرتبطة بالعمر ومكافحة آثار الشيخوخة وضغط الدم المرتفع.



وأظهرت الدراسات أن التوت لا يعمل فقط على حماية الجسم من تلف الخلايا، ولكنه يحتوي أيضا على المكونات النشطة التي تحمي من السرطان وأمراض القلب، يمكنها وضعها على الفطائر، أو صنع عصير منها، إضافتها إلى الكعك للأطفال أو مجرد تناولها على هيئة وجبة خفيفة.



فوائد مضادات الأكسدة في الشيكولاتة الداكنة

غنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل فلافانولز والبوليفينول الجيدة لصحة القلب، وأظهرت الدراسات أن واحدا مع الكاكاو مفيد بنسبة 70%، لذا يجب استهلاكها بشكل معتدل لتجنب ارتفاع نسبة الكوليسترول.



كما أن الشيكولاتة الداكنة لديها وفرة في مضادات الأكسدة القوية بالمقارنة مع بعض أنواع الفواكه منها التوت، ويوصي الخبراء بإدراج الشيكولاتة الداكنة في النظام الغذائي اليومي، بالإضافة إلى ذلك فإن الشيكولاتة الداكنة تعد من مضادات الاكتئاب كذلك الحال بالنسبة إلى القهوة فهي مليئة بمضادات الأكسدة القاتلة للعديد من الأمراض، وأثبتت الدراسات أنّ القهوة تستخدم للحدّ مِن مخاطر الأمراض مثل داء السكري من النوع 2، وأمراض الكبد، آلزهايمر، واتفق بعض العلماء على أن البن هو مصدر أفضل لمضادات الأكسدة من أي من الفواكه أو الخضراوات.



مضادات الأكسدة في العنب الأحمر تحمي القلب وتكافح الشيخوخة

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من السرطان وأمراض القلب ومكافح للشيخوخة، فوجبة خفيفة من العنب تحسن من صحتك بشكل جيد.



فوائد الزبيب الصحية لمرضى القلب والضغط

مصدر كبير لمضادات الأكسدة، لأنها تحتوي على الأنثوسيانين التي تساعد على تعزيز الطاقة فيجب الحصول على جرعة يومية منه للتمتع بالمواد المضادة للأكسدة.



القرنبيط

عالٍ في فيتامين C ومصدر جيد من حمض الفوليك والألياف، كما أنها معبأة بالكامل من الثنائيات، الجلوكوزينولات وثيوسياناتس المركبات التي تساعد الكبد تحييد المواد السامة التي يمكن أن تضر أغشية الخلايا والحمض النووي.



الثوم

يساعد الثوم على منع تكوين اللويحات على أسنانك، ويخفض الكوليسترول ويقلل من الالتهاب.



البصل

البصل يحتوي على مركبات الكبريت التي تعطيه رائحة نفاذة، ولكن بالإضافة إلى جعل بعض الناس يبكون، والبصل هو أيضا غني في الفلافونويدات، خاصة كيرسيتين، مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على الحد من أمراض القلب ويحمي ضد العديد من أنواع السرطان، والبصل منخفض في البوتاسيوم ومصدر جيد للكروم، وهو معدن يساعد على الكربوهيدرات والدهون والبروتين الأيض.



التفاح

يعمل على الحد من الكوليسترول ومنع الإمساك، وحماية من أمراض القلب والحد من خطر الإصابة بالسرطان، عالية في الألياف والمركبات المضادة للالتهابات.​



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2017
top