2018- 08 - 15   |   بحث في الموقع  
logo قطع طريق بلدة بوداي logo قاووق: مايحدث أكبر من خطيئة بحق الوطن logo أفغانستان.. "لهو" بقذيفة يتحول إلى مأساة logo السودان.. وفاة 22 تلميذا وامرأة غرقا في النيل logo فيديو: جمهور النجمة يستقبل اللاعبين في المطار بعد العودة من مصر logo ألونسو يبقي الباب مفتوحاً أمامه للعودة إلى الفورمولا وان logo الرئيس المصري يؤكّد أن مجمع الرخام في بني سويف سيوفّر 3 آلاف فرصة عمل logo وزير المعادن يقف على أوضاع المعدنين بالمثلث
البطيخ يساعد في الشفاء من الإصابات ووقاية البشرة من التجاعيد
2017-10-12 19:58:47


 العرب اليوم - البطيخ يساعد في الشفاء من الإصابات ووقاية البشرة من التجاعيد


يشتهر أكل البطيخ في فصل الصيف، بسبب تأثيره المنعش على الجسم، وتتمتع هذه الفاكهة الصيفية بفوائد كبيرة لجميع أفراد الأسرة، ويقي تناول البطيخ من الأمراض السرطانية، وأهمها سرطان البروستات، لأنه غني بمضادات الأكسدة، وأهمها الليكوبين، المعروف بمحاربة الشوارد المؤذية لخلايا الجسم والمسببة للسرطان، ويرتبط الليكوبين، بتقوية العظام ووقايتها من الترقق، وللمحافظة على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة في البطيخ، يجب المحافظة عليه ضمن حرارة الغرفة.



ويُعد البطيخ من بين المصادر الغنية بفيتامين "سي" الذي يقوي المناعة والنشاط الذهني ويساعد في الشفاء من الإصابات، ما يجعله الفاكهة المثالية للأطفال، ويُعتبر البطيخ فاكهة رائعة لصحة العينين بسبب احتوائه على فيتامين "أي"، والبطيخ معروف بحماية شباب البشرة ووقايتها من التجاعيد، بسبب مضادات الأكسدة التي تحارب العناصر المسببة لشيخوخة الخلايا، وفيتامين "سي" المسؤول عن بناء الكولاجين في البشرة، ما يمنع ظهور التجاعيد.



ولعصير البطيخ أهمية أيضاً، فقد أثبت البحوث أنه يساعد في شفاء التشنجات وآلام العضلات التي تسببها التمارين الرياضية القاسية، وقد تبين أن الرياضيين الذين تناولوا نصف ليتر من عصير البطيخ قبل تدريباتهم الرياضية شعروا بتشنج أقل في العضلات، وانخفض معدل دقات القلب لديهم، وبشكل عام، يرتبط تناول البطيخ بتحسن وظائف القلب والشرايين وتقليل ضغط الدم. ويحتوي قشر البطيخ على مادة السيترولاين التي تحسن من وظائف الشرايين وتخفض ضغط الدم، وتحارب تكدس الدهون في الجسم، ويُزود البطيخ الجسم بالسوائل والماء وخصوصاً في فصل الصيف، ويُعتبر البطيخ مدراً طبيعياً للبول، ما يساعد في تنظيف الكِلى، ويتمتع البطيخ بطعم ألذ لدى طبخه، وخصوصاً أن الحرارة تُحرّر النكهات اللذيذة فيه



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top