2017- 10 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ناتاشا تغازل أحلام بهذه الكلمات‎ logo لقاء علمائي رحب بالمصالحة الفلسطينية: حذار التفريط في حق العودة logo جبهة العمل الاسلامي تشيد بجهود الاجهزة الامنية logo رسالة من ريفي لوسام الحسن في الذكرى الخامسة لاغتياله logo عماد الدين اديب يعترف بتفوق شقيقه عمرو عليه logo المشنوق: التباعد عن الحريري والخروج من "المستقبل" غير وارد على الإطلاق logo زاسبكين: عودة النازحين قضية ملحّة جدًّا logo الأسد: إيران شريك رئيسي في انتصارات سوريا
خبر محزن للسيدات السعوديات من إدارة "المرور"!
2017-10-12 20:29:09

كشف المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور، العقيد طارق الربيعان، عن الخيارات التي سوف يتم اتخاذها بحق المرأة السعودية التي يتم ضبطها خلف مقود السيارة قبل الفترة المقررة للسماح لقيادة النساء بالمملكة.

وقال الربيعان: "المرأة التي سيتم ضبطها تقود مركبة حتى وإن امتلكت رخصة قيادة دولية أو رخصة صادرة من إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، تعد مخالفة للأنظمة والتعليمات، ويقع عليها مخالفة قيادة مركبة دون حمل رخصة وهذا إجراء أولي".

وأشار إلى إمكانية سحب المركبة أيضا وإيداعها الحجز، وكذلك استدعاء ولي أمر قائدة السيارة، مشددا على أن الإدارة لن تتساهل مع من توثق مخالفتها بالفيديو وتبثها.

وصدر الأمر السامي الملكي باعتماد إصدار رخص قيادة للذكور والإناث في المملكة، على حد سواء، وذلك لأول مرة في تاريخ المملكة المتحفظة، منذ تأسيسها قبل 87 عاماً.

وجاء في الأمر السامي السعودي: "اعتماد إصدار رخص قيادة للذكور والإناث على حد سواء… ونشير إلى الإيجابيات المتوخاة من السماح للمرأة بالقيادة، مع مراعاة الضوابط".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2017
top