2017- 11 - 20   |   بحث في الموقع  
logo برّي يذكّر أبو الغيط.. logo طهران: حل المشاكل الناجمة عن سياسات السعودية ليس بإصدار البيانات بل بوقف اتّباع سياسات العدو الصهيوني logo مذكرة تفاهم بين المركز التربوي وجمعية حيوانات لبنان لتعزيز التوعية logo الإنتر يقترب من الوصول لرقم قياسي غاب عنه 9 سنوات logo فضل اللّه: : لعدم تحميل لبنان أعباء فوق طاقته logo الموسوي بعد لقائه الخطيب: لم يكن لدي الوقت لمتابعة ما حصل في الجامعة العربية لانشغالي بأخبار معركة البوكمال والافراج عن الحريري logo الجبهة الشعبية دانت الموقف الرسمي الفلسطيني لتأييده بيان الجامعة العربية logo نائب رئيس الوزراء التركي: ننتظر تحقيقا مع مسؤولين كبار في الناتو حول مناورة النرويج
"المجلس الثقافي للبنان الشمالي" و"مركز الصفدي الثقافي" يختتمان"أيام طرابلس الثقافية" بحفل طربي للفنان غسان علم الدين
2017-11-10 14:30:00

برعاية وزارة الثقافة، اختتم ″مركز الصفدي الثقافي″ بالتعاون مع ″المجلس الثقافي للبنان الشمالي″ أيام طرابلس الثقافية بموسمها الاول التي أتت تحضيرا لـ" إحتفالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية 2023"، في حفل فني "تحية الى عبد الوهاب واسمهان بمناسبة مئويتهما الاولى" للفنان غسان علم الدين وفرقته الموسيقية. حضر الحفل الدكتور مصطفى الحلوة ممثلا الوزير محمد الصفدي، والسيد سامي رضا ممثلا الوزير محمد كبارة، والسيد كمال زيادة ممثلا اللواء أشرف ريفي، ونائب رئيس المجلس الدستوري القاضي طارق زيادة، ورئيس اتحاد بلديات الضنية السيد محمد سعدية، والسيد غسان الحسامي رئيس رابطة الجامعيين في الشمال، وممثلو الهيئات الاجتماعية والتربوية والثقافية وحشد من محبي الطرب الاصيل.


بعد النشيد اللبناني ونشيد الفيحاء لشاعر الفيحاء سابا زريق، ألقى الدكتور مصطفى الحلوة كلمة "مركز الصفدي الثقافي"، نوّه فيها بالتظاهرة الثقافية التي اطلقها "المجلس الثقافي للبنان الشمالي"، مشيداً بالفنان غسان علم الدين الاصيل الذي أتى "خصيصاً من وراء البحار ليحيي هذه الامسية الرائعة بكل المقاييس" وبفرقته الموسيقية المميزة. واعتبر ان "هذه التظاهرة هي انتصار لمدينة طرابلس لتعود مدينة للعلم والحراك الفكري بقدر ما هي مدينة للعيش الوطني الواحد"، واعدًا بـ"استكمال هذه الفعاليات بأنشطة جديدة تحضيرا لاحتفالية "طرابلس عاصمة للثقافة العربية" المزمع اقامتها في 2023".

من جهته، تمنّى "رئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي" صفوح منجد على "وزارة الثقافة اعداد ملف خاص بهذه الاحتفالية يؤكد جدارة طرابلس لتكون عاصمة للثقافة العربية  2023 ورفعه الى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم". ثم نوّه بالفنان علم الدين متعدد المواهب معتبرًا انه "سيعيدنا الى الزمن الجميل في وقت فسد فيه اللسان وتلوّث معه السمع".

واستمتع الحضور بساعتين من الفن الأصيل والطرب مع الفنان غسان علم الدين وفرقته بأغاني المكتبة الفنية الغنية للموسيقار محمد عبد الوهاب ولأسمهان. 




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2017
top