2017- 11 - 20   |   بحث في الموقع  
logo طهران: حل المشاكل الناجمة عن سياسات السعودية ليس بإصدار البيانات بل بوقف اتّباع سياسات العدو الصهيوني logo مذكرة تفاهم بين المركز التربوي وجمعية حيوانات لبنان لتعزيز التوعية logo الإنتر يقترب من الوصول لرقم قياسي غاب عنه 9 سنوات logo فضل اللّه: : لعدم تحميل لبنان أعباء فوق طاقته logo الموسوي بعد لقائه الخطيب: لم يكن لدي الوقت لمتابعة ما حصل في الجامعة العربية لانشغالي بأخبار معركة البوكمال والافراج عن الحريري logo الجبهة الشعبية دانت الموقف الرسمي الفلسطيني لتأييده بيان الجامعة العربية logo نائب رئيس الوزراء التركي: ننتظر تحقيقا مع مسؤولين كبار في الناتو حول مناورة النرويج logo خليل: للتركيز على تطوير المؤسسات الصغيرة
إصدار قريب لـ"المال" بمليار و700 مليون دولار
1970-01-01 17:24:13

المركزية تحضّر وزارة المال لإصدار سندات خزينة في اليومين المقبلين، بقيمة مليار و700 مليون دولار كاستبدال دين من الليرة اللبنانية إلى الدولار الأميركي. 

وأفادت مصادر مالية مطلعة "المركزية"، أن الوزارة رأت الوقت مناسباً اليوم لهذا الإصدار، خصوصاً بعدما أجرت اتصالاتها مع القطاع المصرفي الذي أبدى استعداده للمشاركة في الاكتتاب. رئيس قسم الأبحاث والدراسات الاقتصادية في بنك بيبلوس نسيب غبريل أوضح لـ"المركزية" في هذا السياق، أنه ستتم عملية تبادل بين الوزارة ومصرف لبنان بسندات خزينة بالليرة، في مقابل مليار و700 مليون دولار، كما حصل في نيسان 2016 بقيمة ملياريّ دولار.

googletag.cmd.push(function () { googletag.display("div-gpt-ad-1477044477550-0"); }); ولفت إلى أن "الإصدار كان مقرراً قبل موعد استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، واستمر على الجدول الزمني المقرّر". السوق هادئة: وطمأن في المقلب الآخر إلى أن "حركة سوق القطع هادئة اليوم ومرتاحة كما في الأمس"، مؤكداً أن "لا ضغط على سعر صرف الليرة بل هي مستقرة، كما هناك سيولة كبيرة في القطاع المصرفي".

وأشار إلى أن "المخاطر السياسية ترتفع عندما تغيب الشفافية وتسيطر الضبابية، وتنخفض عندما تتوفر الشفافية والوضوح". وأسف غبريل رداً على سؤال، "لضخّ الشائعات يومياً"، ووضعها في خانة "الشائعات المدروسة المتعمّدة والاستراتيجية"، مؤكداً أن "لا أساس لها من الصحة"، متمنياً عدم الأخذ بها". وقال: "الأسواق تحسم كل تلك الشائعات ولا تأخذها على محمل الجدّ".



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2017
top