2018- 01 - 18   |   بحث في الموقع  
logo هبة رصاص تكشف مزايا العدس في علاج الأنيميا logo الصحافة اليوم 18-1-2018: كباش حكومي على وقع ازمة المرسوم logo المهمّة المستحيلة في بيروت logo تشيلسي يتأهل بأعجوبة إلى الدور الـ32 لكأس الاتحاد ويلحق به ويغان وسوانزي سيتي logo بالفيديو: اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين logo القوات الإسرائيلية تغتال منفذ عملية نابلس وإصابة جنديين جراء اشتباك مسلح في جنين logo باريس يلحق مجزرة تهديفية بديغون منها سوبر هاتريك لنيمار ويعزز صدارته logo بين التيارَين... "أبو رخوصة" ورأسمالية
دراسة حديثة تعلن أن ممارسة الجنس تزيد من الإصابة بالسكتة القلبية
2017-11-14 17:49:05


دراسة حديثة تعلن أن ممارسة الجنس تزيد من الإصابة بالسكتة القلبية


أعلنت دراسة علمية حديثة أن نسبة الإصابة بسكتة قلبية مفاجئة، بسبب ممارسة الجنس تزيد بين الرجال أكثر من النساء. ولكن الجنس نادرا ما يسبب سكتة قلبية مفاجئة. ومن ضمن 4557 حالة سكتة قلبية تمت دراستها، كان من بينها 34 حالة حدثت خلال أو في غضون ساعة من ممارسة الجنس، ومن بين تلك الحالات 32 حالة بين الرجال.



وقال سوميت تشوغ، من معهد سيدارز سايناي لأمراض القلب في ولاية كاليفورنيا، إن دراسته هي الأولى التي تدرس ممارسة الجنس كسبب محتمل للسكتة القلبية. وعرضت الدراسة خلال مؤتمر لجمعية القلب الأميركية.



وتحدث السكتة القلبية حينما يتعطل القلب وتتوقف ضرباته فجأة. ويتسبب ذلك في سقوط الشخص مغشيا عليه وتوقف التنفس، وما لم يتلق الشخص إنعاشا للقلب والرئتين قد تحدث وفاة. وتختلف السكتة القلبية عن ما يسمى بالنوبة القلبية أو الجلطة القلبية، التي يتوقف فيها سريان الدم في أحد الشرايين التاجية، التي تنقل الدم إلى القلب.



ومن المعروف أن ممارسة الجنس يمكن أن تتسبب في نوبة قلبية، لكن مدى ارتباطها بالسكتة القلبية لم يكن معروفا من قبل. وفحص الدكتور تشوغ وزملاؤه في كاليفورنيا سجلات طبية لحالات سكتة قلبية في البالغين بين عامي 2002 و 2015، في بورتلاند بولاية أوريغون الأميركية. وأشار البيانات إلى أن نحو 90 في المائة ممن يتعرضون لسكتة قلبية خارج المستشفيات يلقون حتفهم.



وارتبط أقل من واحد في المائة فقط من حالات السكتة القلبية بممارسة الجنس. وكانت الأغلبية الكاسحة من الحالات لرجال في مرحلة منتصف العمر، وأميركيين من أصل أفريقي، وأصحاب تاريخ مع أمراض القلب والأوعية الدموية. ووجدت الدراسة أن ثلث الحالات فقط أجري لها عملية إنعاش للقلب والرئتين، على الرغم من وجود شركاء المصابين وقت وقوع السكتة القلبية.



وقال الدكتور تشوغ "نتائج الدراسة تلقي الضوء على أهمية الجهود المستمرة، لتعليم الجمهور أهمية إجراء إنعاش للقلب والرئتين، للشخص الذي يتعرض لسكتة قلبية بغض النظر عن الظروف". وأضاف أنها تظهر حاجة الناس إلى تعلم كيفية إجراء إنعاش للقلب والرئتين. وأفادت دراسة أخرى، عرضت خلال المؤتمر، بأن الأطفال بدءا من عمر 6 سنوات يمكنهم أن يتعلموها.



وأشار مؤسسة القلب البريطانية إلى أنه يجب أن يمتنع الشخص، الذي تعرض لنوبة قلبية أو خضع لعملية جراحية، عن ممارسة الجنس لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top