2018- 10 - 23   |   بحث في الموقع  
logo الرئيس نجيب ميقاتي ترأس اجتماع "كتلة الوسط المستقل"" logo جنبلاط: لم ارفض استقبال الرئيس الحريري logo الجميل: يدنا ممدودة للجميع ولا مساومة على مصلحة الوطن logo العثور على متعلقات خاشقجي بسيارة لقنصلية الرياض بإسطنبول logo أول تصريح لبن سلمان عن مؤتمر السعودية الاستثماري logo أردوغان يتصل بعائلة خاشقجي معزياً logo روسيا تتطلع الى المشاركة في مشاريع استثمارية ضخمة مع السعودية منها المطاط logo المشنوق عرض ودرغام شؤونا انمائية
المحكمة الدولية: انعقاد الدورة الخامسة للاجتماعات الدولية للدفاع في محكمة نورمبرغ
2017-11-14 18:15:54

 أعلن مكتب الدفاع لدى المحكمة الخاصة بلبنان في بيان، أن "الدورة الخامسة للاجتماعات الدولية للدفاع التي نظمها المكتب، انعقدت بالشراكة مع الأكاديمية الدولية لمبادىء نورمبرغ، وبدعم من نقابة المحامين في نورمبرغ، ورابطة محامي نورمبرغ، ونقابة المحامين لدى المحكمة الجنائية الدولية".
وأشار البيان الى أنه "خلال الاجتماعات تليت رسالة دعم من معالي وزير العدل اللبناني سليم جريصاتي الذي نوه على وجه الخصوص بحضور نقيب المحامين في بيروت السيد أنطونيو الهاشم مع وفد كبير من نقابته. ومثلت المحكمة الخاصة بلبنان رئيستها السيدة إيفانا هردليشكوفا وممثلون من عدة أقسام في قلم المحكمة، منها وحدة المتضررين المشاركين في الإجراءات، وقسم الترجمة الفورية، وقسم الإعلام والتواصل".
ولفت الى أنه "كما هي الحال في كل سنة، نظمت طاولات مستديرة استعرضت فيها آخر مستجدات المحاكم الدولية. وبعد كلمة افتتاحية مشوقة ألقاها البروفسور والدكتور كريستوف سافرلنغ وتناولت موضوع الدفاع خلال محاكمة نورمبرغ، قدمت عروض مميزة عن الترجمة الفورية والمتضررين والمتهمين أمام المحاكم الجنائية الدولية، وعن المتحف التذكاري لمحاكمة نورمبرغ".
وأوضح البيان أن "الاجتماعات اختتمت بعرض رسمي للدليل العملي لتحقيقات الدفاع، وهي مجموعة فريدة من النصائح المفيدة الموجهة إلى محامي الدفاع وأعضاء أفرقتهم فيما يتعلق بإجراء التحقيقات الجنائية، وعرضت أيضا مدونة قواعد السلوك لمحامي الدفاع (المسماة "مدونة قواعد نورمبرغ 2017") التي توائم بين القواعد القائمة حاليا وتشكل مبادىء مقترحة للمهنة موجهة إلى المحاكم الدولية. وأنشئت لجنة متابعة ستتولى تحديثها دوريا. وهذان المستندان من إعداد مجموعات عمل عينت على ضوء اجتماعات الدفاع عام 2015، وعملت وتعاونت في العامين الماضيين مع عدة منظمات مهنية دولية ومع حقوقيين ممارسين من كل الجنسيات والثقافات القانونية".



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top