2017- 11 - 20   |   بحث في الموقع  
logo مذكرة تفاهم بين المركز التربوي وجمعية حيوانات لبنان لتعزيز التوعية logo الإنتر يقترب من الوصول لرقم قياسي غاب عنه 9 سنوات logo فضل اللّه: : لعدم تحميل لبنان أعباء فوق طاقته logo الموسوي بعد لقائه الخطيب: لم يكن لدي الوقت لمتابعة ما حصل في الجامعة العربية لانشغالي بأخبار معركة البوكمال والافراج عن الحريري logo الجبهة الشعبية دانت الموقف الرسمي الفلسطيني لتأييده بيان الجامعة العربية logo نائب رئيس الوزراء التركي: ننتظر تحقيقا مع مسؤولين كبار في الناتو حول مناورة النرويج logo خليل: للتركيز على تطوير المؤسسات الصغيرة logo العراق يتحفظ على بيان الجامعة العربية
هذا ما قاله الحريري للراعي
2017-11-14 19:19:34

كتبت الصحافية باسكال بطرس في المدم مقالاً بعنوان: "هذا ما قاله الحريري للراعي"، جاء فيه:"رئيس الحكومة سعد الحريري عائد إلى لبنان بأسرع ما يمكن، وأنا أؤيد أسباب الاستقالة". بهذه الخلاصة خرج البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي متوّجاً اللقاء الذي جمعه بالحريري في مقرّ إقامة الراعي في الرياض، الثلاثاء في 14 الثاني، والذي دام نحو نصف ساعة فقط.ووفق مصادر مطّلعة، فإنّ اللقاء كان جيداً جداً واتّسم بالصراحة والودّية بين الطرفين، وجرى خلاله التطرّق إلى مجمل التطورات على الساحة اللبنانية، لاسيما ما يتعلق باستقالة الحريري من رئاسة الحكومة وتداعيات هذه الاستقالة ومعضلة العودة إلى لبنان. وكشفت المصادر أن الحريري شرح للراعي وجهة نظره حيال المخاطر المحدقة بلبنان وما يحيط بالبلد من ظروف سياسية وطائفية، موضحاً بعض المسائل الحسّاسة والحَرجة في الاستقالة التي فاجأت الجميع من دون استثناء، بعدما عمل جاهداً محاولاً تغيير كثير ممّا حصل من تجاوزات. وكرّر الحريري أن مصلحة لبنان تتجلى في التمسّك بسياسة النأي بالنفس، التي لم تُحترم. بالتالي، شكّلت تهديداً خطيراً للتسوية السياسية. ولم ينفِ الحريري نيّته إعادة إنتاج التسوية وفق شروط محدّدة أهمها التزام الطرف الآخر بمنطق النأي بالنفس وعدم التورط في صراعات المنطقة. ما قد يشكّل حافزاً للتراجع عن الاستقالة. "وهل من تصوّر لعودة قريبة إلى لبنان؟"، سأل الراعي الحريري، فكان جوابه أن عودته محسومة، لكن من دون أن يبلغه بموعد محدد لها، مؤكداً أن المواقف التي سيطلقها بعد عودته من الرياض، والسياسة التي سيمارسها كفيلة بتوضيح ما حمله من السعودية وما عاد به وأي مسار سيسلكه لاحقاً.وفي هذا السياق، لفتت المصادر الى أن معلومات يتم تداولها في الرياض تتحدث عن احتمال أن يعود الحريري إلى بيروت قبل نهاية الأسبوع أو مطلع الأسبوع المقبل. وهذا ما أكده الحريري في تغريدة له في تويتر، قائلاً: "يا جماعة أنا بألف خير.. وإن شاء الله أنا راجع هل يومين خلينا نروق. عيلتي قاعدة ببلدها المملكة العربية السعودية مملكة الخير".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2017
top