2017- 11 - 20   |   بحث في الموقع  
logo طهران: حل المشاكل الناجمة عن سياسات السعودية ليس بإصدار البيانات بل بوقف اتّباع سياسات العدو الصهيوني logo مذكرة تفاهم بين المركز التربوي وجمعية حيوانات لبنان لتعزيز التوعية logo الإنتر يقترب من الوصول لرقم قياسي غاب عنه 9 سنوات logo فضل اللّه: : لعدم تحميل لبنان أعباء فوق طاقته logo الموسوي بعد لقائه الخطيب: لم يكن لدي الوقت لمتابعة ما حصل في الجامعة العربية لانشغالي بأخبار معركة البوكمال والافراج عن الحريري logo الجبهة الشعبية دانت الموقف الرسمي الفلسطيني لتأييده بيان الجامعة العربية logo نائب رئيس الوزراء التركي: ننتظر تحقيقا مع مسؤولين كبار في الناتو حول مناورة النرويج logo خليل: للتركيز على تطوير المؤسسات الصغيرة
خطوات جديدة لإلغاء الدعم الحكومي للسلع
2017-11-14 20:00:21

أعلن وزير الدولة في وزارة المالية السودانية، إن بلاده تتخذ خطوات لإنهاء الفجوة بين سعري الصرف الرسمي وغير الرسمي، وإلغاء الدعم بحلول 2019.

ونقلت "رويترز" عن الوزير السوداني مجدي ياسين: "سنقوم برفع الدعم تدريجيا وحسب خطة البرنامج الخماسي بنهاية عام 2019 سيتم إنهاء الدعم الحكومي للسلع.. تتم حاليا معالجة معظم الأشياء التي تعيق الاستثمار الأجنبي،  وهناك إصلاحات تتم لقوانين الاستثمار والشركات التجارية".

وخفض السودان في تشرين الاول الماضي دعم الوقود والكهرباء وأعلن قيودا على الواردات لتوفير العملة الأجنبية الشحيحة في البلاد.

googletag.cmd.push(function () { googletag.display("div-gpt-ad-1477044477550-0"); }); وقال تقرير صادر عن الجهاز المركزي للإحصاء في السودان، إن التضخم انخفض على أساس سنوي في تشرين الاول إلى 33.08 في المئة من 35.13 في المئة في أيلول بفعل تراجع أسعار الأغذية والمشروبات. وأبقى بنك السودان المركزي سعر الصرف الرسمي للعملة عند 6.7 جنيه للدولار، لكن العملة غير متاحة إلى حد كبير بهذا. ويحوم الجنيه حاليا عند نحو 23 جنيها للدولار وفقا لمتعاملين في العملة.

وقال ياسين "موازنة 2018 التي ستبدأ في كانون الثاني، تمثل أول موازنة بعد انتهاء الحظر الاقتصادي الأميركي.. البنك المركزي سيضع سياسات لتوحيد سعر صرف الجنيه"، لكنه أضاف "لا يوجد اتجاه لتعويم...الجنيه".



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2017
top