2017- 11 - 20   |   بحث في الموقع  
logo طهران: حل المشاكل الناجمة عن سياسات السعودية ليس بإصدار البيانات بل بوقف اتّباع سياسات العدو الصهيوني logo مذكرة تفاهم بين المركز التربوي وجمعية حيوانات لبنان لتعزيز التوعية logo الإنتر يقترب من الوصول لرقم قياسي غاب عنه 9 سنوات logo فضل اللّه: : لعدم تحميل لبنان أعباء فوق طاقته logo الموسوي بعد لقائه الخطيب: لم يكن لدي الوقت لمتابعة ما حصل في الجامعة العربية لانشغالي بأخبار معركة البوكمال والافراج عن الحريري logo الجبهة الشعبية دانت الموقف الرسمي الفلسطيني لتأييده بيان الجامعة العربية logo نائب رئيس الوزراء التركي: ننتظر تحقيقا مع مسؤولين كبار في الناتو حول مناورة النرويج logo خليل: للتركيز على تطوير المؤسسات الصغيرة
روحاني: البدء بإعادة بناء المناطق المنكوبة في الزلزال
2017-11-14 20:46:04

أشاد رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران حسن روحاني بجهود أهالي محافظة كرمانشاه لمبادرتهم قبل جميع المؤسسات إلى مساعدة الاُسر الثكلى والمتضررة من الزلزال، مضيفاً أن موضوع إعادة بناء المناطق المنكوبة في زلزال سوف يبداً من يوم غد وذلك من خلال إدراجه ضمن جدول أعمال مجلس الوزراء.

ولفت روحاني في تصريح له اليوم الثلاثاء خلال اجتماع لجنة إدارة الأزمات بمحافظة كرمانشاه إلى ضرورة دعم الإجراءات الخاصة بإدارة الأزمات في شكله الصحيح، لكونه يشكل مسؤولية وطنية قبال المتضررين من أهالي المناطق المنكوبة في غرب البلاد؛ مؤكداً على أهمية توفير حاجياتهم الأساسية بما فيها السكن المؤقت وإعادة بناء منازلهم المدمرة.

وقال رئيس الجمهورية إن مجلس الوزراء سيبحث ضمن جدول أعماله غداً الأربعاء موضوع إعادة بناء المناطق المنكوبة في زلزال كرمانشاه.

ودعا الرئيس الإيراني الجميع بما في ذلك المؤسسات الحكومية إلى توظيف كافة الأمكانيات لديها بهدف دعم ومساعدة المتضررين في مناطق الزلزال؛ مصرحاً أن مسؤولية الحكومة في هذا الإطار تكمن في تقديم مساعدات مالية وقروض طويلة الأمد.

وأكد قائلاً أن الأجهزة الحكومية مطالبة باستخدام كافة الطاقات لتوفير الأمن والخدمات العلاجية ومتابعة شؤون المتضررين في الزلزال؛ مضيفاً أن اليوم هو يوم التماسك والتعاون بين الشعب والمسؤولين.

كما وكان الرئيس روحاني قد أكد وخلال مؤتمر صحافي عقب تفقده المناطق المنكوبة جراء الزلزال أن جميع اجهزة الحكومة مسؤولة عن توفير العلاج والسكن والأمن وإدارة الأزمة بعد الزلزال.

وتعهد روحاني بتقديم مساعدات مادية للمنكوبين لمساعدتهم على إعادة إعمار منازلهم ودعا المسؤولين إلى توفير المستلزمات الضرورية لهم بأسرع وقت ممكن.

ودعا إلى تنظيم عملية توزيع المساعدات على المنكوبين.

وشدد الرئيس روحاني على ضرورة تأمين المناطق المنكوبة وأشاد بالجهود التي بذلها المواطنون قبل وصول فرق الإغاثة والوحدات التي التحقت بها من جيش وحرس ثوري.

المصدر: وكالات



s.khanafer



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2017
top