2017- 11 - 20   |   بحث في الموقع  
logo طهران: حل المشاكل الناجمة عن سياسات السعودية ليس بإصدار البيانات بل بوقف اتّباع سياسات العدو الصهيوني logo مذكرة تفاهم بين المركز التربوي وجمعية حيوانات لبنان لتعزيز التوعية logo الإنتر يقترب من الوصول لرقم قياسي غاب عنه 9 سنوات logo فضل اللّه: : لعدم تحميل لبنان أعباء فوق طاقته logo الموسوي بعد لقائه الخطيب: لم يكن لدي الوقت لمتابعة ما حصل في الجامعة العربية لانشغالي بأخبار معركة البوكمال والافراج عن الحريري logo الجبهة الشعبية دانت الموقف الرسمي الفلسطيني لتأييده بيان الجامعة العربية logo نائب رئيس الوزراء التركي: ننتظر تحقيقا مع مسؤولين كبار في الناتو حول مناورة النرويج logo خليل: للتركيز على تطوير المؤسسات الصغيرة
القانون الجديد للاعلام في روسيا سيمكن من استهداف أي وسيلة إعلام اجنبية
2017-11-14 20:46:08

أكد نائب رئيس الدوما الروسية الثلاثاء أنه سيكون بامكان روسيا تسجيل أي مؤسسة إعلامية كي”عميل أجنبي” بموجب قانون جديد متوقع الموافقة عليه الاربعاء، ذلك ردا على ضغوط واشنطن التي اجبرت قناتها التلفزيونية “روسيا اليوم” على القيام بالشيء ذاته في الولايات المتحدة.

وتقول الولايات المتحدة إنها تواجه سيلا من “الأخبار المزيفة” من وسائل الاعلام الروسية ومن بينها “روسيا اليوم” ووكالة انباء سبوتنيك، إذ تتهمهما بالسعي للتدخل في الشؤون الداخلية الاميركية.

وصرح نائب رئيس الدوما بيوتر تولستوي لقناة “روسيا 24” أن البرلمان بصدد الموافقة الاربعاء على عدد من التعديلات لقانون الإعلام الحالي، ما يعني انها يمكن أن تدخل حيز التنفيذ بحلول الاسبوع المقبل.

وردا على سؤال حول ماهية وسائل الإعلام التي يمكن ادراجها على القائمة أولا، قال تولستوي إن القانون “يمنح المؤسسات الحكومية المختصة الحق في تصنيف وسائل الإعلام التي تتلقى أموالا من الخارج كعملاء اجانب”.

ومن المرجح أن تقوم وزارة العدل بالإشراف على قائمة تضم وسائل الاعلام من هذا النوع، اذ انها تشرف حاليا على قائمة مماثلة للمنظمات غير الحكومية والتي تصنف كـ”عميل أجنبي”.

والقانون الروسي هو رد على اجبار واشنطن تلفزيون “روسيا اليوم” الحكومي على التسجيل كعميل أجنبي بموجب قانون “تسجيل العملاء الاجانب” في الولايات المتحدة الاميركية.

ونشرت وكالة أنباء “تاس” تفاصيل عن مزيد من التعديلات الواسعة، يمكن بموجبها تطبيق الإجراءات الجديدة على أي وسيلة إعلام تتلقى اموالا “من منظمات دولية وأجنبية، ومواطنين اجانب”.

واوضح تولستوي أن وسائل الإعلام التي ستدرج على القائمة ستخضع لمعاملة مماثلة للمنظمات غير الحكومية المسجلة كـ”عميل أجنبي” بموجب قانون تم تبنيه في العام 2012.

وأجبر هذا القانون العديد من المنظمات غير الحكومية على إغلاق أبوابها في روسيا.

فيما اشتكت منظمات اخرى أن مؤسسات حكومية ترفض التعاون معها بعد تصنيفها كـ”عميل أجنبي”، وهي الصفة التي تعتبر في روسيا مماثلة لأنشطة التجسس.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية



s.khanafer



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2017
top