2017- 12 - 18   |   بحث في الموقع  
logo روسيا: بوتين يبحث في امكانية اصدار عفو عام بمناسبة الانتخابات الرئاسية logo شيخ الأزهر خلال لقائه سفير لبنان في القاهرة: القدس ستظل عربية التاريخ والهوية وستعود عربية السيادة logo العمل الاسلامي: لتفعيل دور الانتفاضة والمقاومة في القدس رفضا لقرار ترامب logo تجمع العلماء: على الفلسطينيين منع أي محاولة لتهويد القدس logo لجنة مكافحة الارهاب: مقتل 5 عناصر بايعوا داعش في القوقاز logo فضيحة جديدة تمس إيفانكا ترامب وزوجها logo أوّل رد من شركة "أوبر" على مقتل الدبلوماسية البريطانية logo الخاشقجي يكشف عن وصول شخص جديد إلى الريتز
جوزيف أبو فاضل: "المستقبل" يشيح بنظره عمداً عن "حقيقة" استقالة الحريري
2017-11-16 10:10:00

أكد الكاتب والمحلل السياسي المحامي جوزيف أبو فاضل أنّ التسوية الرئاسية بين اللبنانيين سقطت وكذلك فإنّ الحكومة الحريرية اللبنانية سقطت، مشيراً إلى أنّه لم يبق إلا الثلاثية الذهبية "الجيش والشعب والمقاومة"، واصفاً إياها بأنّها الضامنة ضد الحرب والحافظة الرئيسية للاستقرار الداخلي.

وفي حديث تلفزيوني بعد عودته إلى لبنان من العاصمة الألمانية برلين، حيث قام بزيارة خاصة شملت مواقع عديدة رسمية وخاصة ومنها المجلس النيابي، كشف أبو فاضل أنّ الحكومة الجديدة سيتضمن بيانها الوزاري الثلاثية الذهبية "الجيش الشعب المقاومة" وضرورة تنظيم وضع الاخوة الفلسطينيين وسلاح المخيمات والعودة السريعة للاخوة النازحين السوريين.

وفيما جدّد أبو فاضل التأكيد أنّ رئيس الحكومة سعد الحريري أجبر على الاستقالة في السعودية ويعيش غصباً عنه تحت نيرها ونارها، تساءل عمّا إذا كانت قوى 14 آذار تشيح بنظرها عمداً عن "حقيقة" هذه الاستقالة، ومن ضمنها تيار "المستقبل" الذي صدع رؤوسنا بـ"الحقيقة"، على حدّ تعبيره.

وإذ رأى أبو فاضل أنّ الحريري يجمع أغراضه هو وعائلته للانتقال إلى فرنسا، أعرب عن اعتقاده بأنّ هذا الانتقال ربما يكون نهائياً من السعودية على ما تُظهر المعطيات، ملمّحاً إلى أنّ ذلك قد يشكّل منفى للحريري، ولو نفى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ذلك.

ومن حهة ثانية، وجّه أبو فاضل تحيّة إلى السفير الدكتور بشار الجعفري، مشيراً إلى أنّه "يعري رعاة الارهاب من على منبر الأمم المتحدة"، وقال: "تحية له ولسوريا التي تنتصر على المتأسلمين التكفيريين مع المقاومة وشرفاء العالم".




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2017
top