2019- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو والصور: "جبل عميق" يرتدي حلة سوداء logo "الحريريون": نعرف جبران باسيل جيداً ! logo هل يصمد الحريري أمام باسيل؟ logo أندية اللبنانية تدعو إلى اعتصام مفتوح غدا logo قائد الجيش إلى السعودية logo بالصور: دوافع إطلاق النار في الضاحية.. إليكم الفاعلان logo باسيل يسحب القوات الى ملعبه! logo بانو: إذا غرّد باسيل حاسبوه
ألمانيا ستوافق على بيع وحدة آر.دبليو.إي إلى مستثمر روسي
2014-08-22 18:57:36

قال مصدران مطلعان إن وزارة الاقتصاد الألمانية ستوافق على بيع وحدة النفط والغاز دي.إي.إيه التابعة لشركة المرافق العامة الألمانية آر.دبليو.إي إلى مستثمر روسي رغم التوتر بين روسيا والغرب بسبب أزمة أوكرانيا.
وكانت وزارة الاقتصاد قالت في حزيران إنها تدرس ما إذا كانت سترفض بيع الوحدة مقابل 5.1 مليار يورو (6.9 مليار دولار) لمجموعة مستثمرين بقيادة رجل الأعمال الروسي ميخائيل فريدمان. وجرى الإعلان عن الصفقة في مارس آذار.
وامتنع ممثلون للوزارة وشركة آر.دبليو.إي ومجموعة المستثمرين عن التعليق.
فرضت أوروبا والولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على روسيا لضمها شبه جزيرة القرم الأوكرانية ودعمها للانفصاليين الموالين لموسكو الذين يقاتلون القوات الحكومية في شرق أوكرانيا. وفرضت روسيا بدورها حظرا على استيراد منتجات غذائية غربية.
وفي إطار صفقة البيع يستحوذ فريدمان ثاني أغنى رجل في روسيا وشركاؤه من المستثمرين على حصص في نحو 190 امتيازا للنفط والغاز في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وكانت آر.دبليو.إي قالت في السابق إنها تتوقع استكمال الصفقة هذا العام. وحصلت الصفقة بالفعل على موافقة سلطات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.
ولاقت الصفقة انتقادات من بعض كبار السياسيين الألمان في مارس آذار مع تدهور العلاقات بين روسيا والغرب بسبب أوكرانيا.
وتتلقى ألمانيا حاليا أكثر من ثلث احتياجاتها من الغاز والنفط من روسيا.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top