2019- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo حملة لمكافحة حشرة السونا بين الجيش ووزارة الزراعة logo كتاب من مصلحة الليطاني الى محافظ البقاع logo بالفيديو: جريمة بشعة بحق نهر الليطاني في جب جنين logo وزير الثقافة صرح عن أمواله logo شؤون المؤسسة العسكرية بين الحريري وبوصعب logo الحويك: لاتخاذ قرار فوري لتعويض المزارعين المنكوبين logo عون: الدول التي تغذي الإرهاب لا تؤمن بالديموقراطية logo افرام: لوقف التهريب حماية لأمن لبنان القومي
سوق الوظائف الأميركية تواجه عراقيل
2014-08-22 22:04:00


أعلنت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، جانيت يلين إن أسواق العمل الأميركية لا تزال تعرقلها آثار الركود الكبير، ويجب على المجلس أن يتحرك بحذر عند تحديد الموعد الذي ينبغي فيه رفع أسعار الفائدة، وذلك دفاعاً منها عن نهجها بشأن السياسة النقدية.

وفي كلمة لها، خلال مؤتمر للبنوك المركزية في جاكسون هول، في وايومنغ، شرحت يلين بالتفصيل لماذا ترى أن معدل البطالة وحده لا يكفي لتقييم قوة سوق الوظائف الأميركية.

وتراجع معدل البطالة بوتيرة أسرع من التوقعات، لكن يلين قالت إن تعثر الاقتصاد خلال السنوات الخمس الماضية، ترك ملايين العمال مهمشين، أو محبطين، أو ملازمين لوظائف غير دائمة، وهي حقائق لا تظهر في معدل البطالة وحده.

وقالت يلين، في كلمة الافتتاح في المؤتمر السنوي، الذي ينظّمه مجلس الاحتياطي الاتحادي، بخصوص السياسة الاقتصادية، إن الفصل بشأن ما إذا كان الاقتصاد قريباً من التوظيف الكامل "يتعقّد بالتغييرات المتواصلة في هيكل سوق العمل، واحتمال أن يكون الركود الحاد قد تسبب في تغيرات مستمرة في أداء سوق العمل"، مضيفة أن "تقييم درجة ما تبقى من ركود في سوق العمل، ينبغي أن يجري بدقة أكبر، بسبب الغموض الشديد بخصوص مستوى التوظيف، بما يتفق مع التفويض المزدوج لمجلس الاحتياطي الاتحادي"، الخاص باستقرار الأسعار، والتوظيف الكامل.

وأشارت الى أنه في مثل تلك الأجواء "لا توجد وصفة بسيطة لسياسة ملائمة"، مفضلة نهجاً "عملياً" يفسح المجال أمام المسؤولين لتقييم البيانات لدى وصولها، دون الالتزام بمسار سياسي محدد سلفاً.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top