2018- 07 - 23   |   بحث في الموقع  
logo لبنى أحمد تؤكّد أن العقيق اليماني يقي من العديد من الأمراض logo وزراء مجموعة العشرين يدعون لحوار أوسع بخصوص التوترات التجارية logo ميزانية "روسنفت" تفترض سعر النفط عند 63 دولارا للبرميل logo ارتفاع أسعار الريال السعودي مقابل الدولار الأميركي الإثنين logo عمل التوست بالشيكولاتة والفواكه logo السويس رول بصوص الكراميل logo الكشف على الجسم الغريب عند شاطئ عدلون logo رسالة روسية - سورية للحريري في بيروت
شركات الطيران تتجه لتحقيق أرباح قياسية
2017-12-05 20:10:09

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) إن شركات الطيران العالمية ستعاود تحقيق أرباح سنوية قياسية في 2018 بفضل تحسن الاقتصادات حول العالم وقوة الطلب على السفر، مع توقع ارتفاع أسعار التذاكر أيضا.

وأضاف الاتحاد أنه من المتوقع أن يرتفع إجمالي الأرباح 11 في المئة إلى 38.4 مليار دولار في 2018، مشيرا إلى أن الآفاق مشجعة.

رفع الاتحاد توقعاته لأرباح 2017 إلى 34.5 مليار دولار من 31.4 مليار في التقديرات السابقة، لكنها تظل أقل من مستواها في 2016. ومن المتوقع أن تحقق شركات الطيران في أميركا الشمالية وأوروبا 27.9 مليار دولار من إجمالي الأرباح البالغ 38.4 مليار دولار.

googletag.cmd.push(function () { googletag.display("div-gpt-ad-1477044477550-0"); }); وبعد انخفاض استمر 6 سنوات متتالية، من المتوقع أن يرتفع العائد على الراكب، وهو مقياس لأسعار التذاكر، بنسبة ثلاثة بالمئة العام المقبل بعد هبوطه 1.5 في المئة في 2017. لكن لم تكن جميع التوقعات إيجابية، حيث تشير التقديرات إلى تراجع نمو الطلب على الشحن الجوي إلى 4.5 في المئة في 2018 بعدما سجل نموا بنسبة 9.3 في المئة في 2017 بعد سنوات قليلة صعبة.

وقال إياتا إن الزيادة المتوقعة في أسعار تذاكر الطيران تتماشى مع التضخم المتوقع.

وساهم ارتفاع إيرادات التذاكر في تحقيق شركات الطيران الأوروبية الكبرى أرباحا تفوق التوقعات هذا العام، وأعلن إياتا رفع توقعاته لصافي الأرباح في أوروبا إلى 9.8 مليار دولار هذا العام من 8.6 مليار دولار في التقديرات السابقة، ومن المنتظر أن تواصل الأرباح ارتفاعها لتصل إلى 11.5 مليار دولار العام المقبل.

وقال برايان بيرس كبير الاقتصاديين في إياتا إنه بينما قضت المنافسة المحتدمة على بعض شركات الطيران، فإن تحسن الاقتصادات وقوة الطلب من العوامل الرئيسية وراء ارتفاع الأرباح في أوروبا.



I.abdallah



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top