2018- 10 - 22   |   بحث في الموقع  
logo خلافات "Jounieh Summer Festival" الى القضاء logo اخماد حريق في مصنع للمفروشات في المنية logo اعلامية بارزة في LBCI تصف بن سلمان بالجزار logo سعد: الأمور كانت قد وصلت الى خواتيمها وتم التراجع عنها logo سليمان: هكذا تكون حكومة التناقضات السياسية logo مقتل شخصين بعد غرق قارب يقل مهاجرين قبالة غرب تركي logo غلاف "دير شبيغل": الأمير والقتل! logo خاص بالفيديو- جان ماري رياشي :هناك كلمات أغنيات غير مقبولة
خبراء بالأمم المتحدة: على البحرين ضمان تلقي آية الله قاسم العلاج دون ضغوط ورفع الإقامة الجبرية عنه
2017-12-07 13:46:12

دعا أربعة من “خبراء الأمم المتحدة” البحرين إلى ضمان احترام كامل حقوق الإنسان لآية الله الشيخ عيسى قاسم البالغ من العمر 76 عاما. وشددوا على “ضرورة احترام جميع حقوق الإنسان دون تمييز على أساس الدين أو المعتقد يساعد على منع نشوب الصراعات والعنف”.

وقال الخبراء في بيان لهم اليوم الخميس “إننا نرحب بالأنباء التي تفيد بأن حكومة البحرين سمحت أخيرا لآية الله الشيخ عيسى قاسم بالتوجه إلى المستشفى للتمكن من الحصول على العلاج لإنقاذ حياته لكننا نشعر بالقلق من أنه لا يزال تحت الحراسة”.

وحث الخبراء “السلطات في البحرين على السماح للشيخ قاسم باستقبال الزوار بحرية وضمان أن الكادر الطبي يمكن أن يعاملوه دون ضغوط من أي نوع وضمان أنه يمكن الاستمرار في الحصول على الأدوية التي يحتاجها بعد مغادرة المستشفى”، واضافوا انه “عند عودته يجب ان يكون حرا في التحرك دون قيود ولا يخضع للإقامة الجبرية”.

وأوضح البيان انه “تم تجريد الشيخ قاسم من جنسيته البحرينية في يونيو/حزيران 2016 وحكم عليه في مايو/أيار 2017 بتهمة غسل الأموال المتعلقة بالخمس وهي فريضة دينية وقد ظل قيد الإقامة الجبرية لأكثر من ستة أشهر ويعاني من عدد من الظروف الصحية”، وأكد ان “آية الله قاسم عانى من حالة صحية طارئ تهدد الحياة في 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 واستغرق الأمر ثلاث ساعات للسماح للطبيب بالدخول إلى المنزل لفحصه وأسبوع لنقله إلى المستشفى في 3 ديسمبر/كانون الاول على الرغم من دعوة الطبيب لضرورة نقله بصورة عاجل إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

وكان خبراء الأمم المتحدة قد أعربوا في وقت سابق عن قلقهم العميق إزاء المضايقات الممنهجة للسكان الشيعة في البحرين من قبل السلطات، وأن الشيخ قاسم قد ألغيت جنسيته دون فرصة للدفاع عن نفسه، مما يعرضه لخطر الترحيل، وفي يونيو / حزيران 2017، دعوا البحرين إلى وضع حد لتفاقم الحملة ضد حقوق الإنسان.

وحمل البيان الصادر توقيع من خبراء الأمم المتحدة: المقررة الخاصة المعنية بحالات الإعدام خارج القضاء أو بإجراءات موجزة أو تعسفا أغنيس كالامارد، المقرر الخاص المعني بحرية الدين أو المعتقد أحمد شهيد، المقرر الخاص المعني بحق كل إنسان في التمتع بأعلى مستوى من الصحة البدنية والعقلية يمكن بلوغه داينيوس بوراس ومقرر الفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي خوسيه أنطونيو غيفارا بيرموديز.

المصدر: وكالات



s.khanafer



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top