2018- 07 - 23   |   بحث في الموقع  
logo لبنى أحمد تؤكّد أن العقيق اليماني يقي من العديد من الأمراض logo وزراء مجموعة العشرين يدعون لحوار أوسع بخصوص التوترات التجارية logo ميزانية "روسنفت" تفترض سعر النفط عند 63 دولارا للبرميل logo ارتفاع أسعار الريال السعودي مقابل الدولار الأميركي الإثنين logo عمل التوست بالشيكولاتة والفواكه logo السويس رول بصوص الكراميل logo الكشف على الجسم الغريب عند شاطئ عدلون logo رسالة روسية - سورية للحريري في بيروت
«موديز»: الإبقاء على تصنيف العراق مع نظرة مستقبلية مستقرة
2017-12-07 14:06:09

قالت وكالة «موديز» العالمية لخدمات المستثمرين أنها أبقت على تصنيفها للعراق بلا تغيير مع نظرة مستقبلية مستقرة، وأضافت أنها أكدت تصنيفها لمخاطر التخلف عن سداد الدين بالعملة الأجنبية في الأجل الطويل عند «بي ناقص».
وقبل ثلاثة أشهر، أكدت «ستاندرد اند بورز تصنيفها الإئتماني للعراق عند «بي/بي ناقص» مع نظرة مستقبلية مستقرة، لكنها توقعت أن يؤثر خفض إنتاج النفط على النمو الاقتصادي في 2017.
وتوقعت «فيتش أن يستقر إنتاج العراق وصادراته من النفط، عند مستويات مرتفعة في العام المقبل 2018.
وكان لتراجع أسعار الخام منذ 2014، أثر بالغ على الاقتصاد العراقي.
وأوضحت «فيتش» أن تنفيذ بغداد لاتفاق مع صندوق النقد الدولي، بشأن قرض تحت الطلب مدته ثلاث سنوات يسير أبطأ مما هو مخطط له.
وفي مايو/أيار 2016، اتفق العراق مع صندوق النقد الدولي لإقراضه 5.4 مليار دولار، في اتفاق قيل حينها أنه قد يؤدي إلى تقديم مساعدات دولية إضافية قيمتها 15 مليار دولار في السنوات الثلاث المقبلة.

المصدر: وكالة الاناضول



f.mousawi



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top