2018- 07 - 21   |   بحث في الموقع  
logo الصحافة اليوم 21-7-2018: التصعيد في غزة.. وعودة المقاومين الى لبنان logo الجبهة الشعبية: المقاومة قادرة على رد الصاع صاعين logo لا حكومة في العام 2018 logo حماس والجهاد تؤكدان حق الرد ومعادلة الردع: الشعب سيمضي بقوة لانتزاع حقوقه logo هيفا وهبي تهدّد باللجوء الى القضاء.. بالصورة logo ابتزاز ورسائل تهديد مسبقة ... تفاصيل اعتداء شندب على زميله في قصر العدل logo بالفيديو: استعراضات بهلوانية بالدراجات النارية على الأوتوستراد الساحلي logo لبنانيون يكتشفون مناطق مخفية... "هلق هيدي عنّا؟"
عمال مياه الشمال: استمرار الاضراب
2017-12-11 13:49:57

واصل مستخدمو وعمال مؤسسة مياه لبنان الشمالي اضرابهم المفتوح الذي اعلنوه منذ الخميس الماضي. وتوقف المستخدمون والعمال عن العمل، وتجمعوا امام مراكزهم في طرابلس والضنية وبقية الاقضية في الشمال وعكار. وفي طرابلس، تحدث رئيس نقابة عمال مياه الشمال النقيب كمال مولود، ردا على سؤال لماذا الإضراب المفتوح الذي بدأ الخميس في 7/12/2017 في مؤسسات المياه؟، فأجاب: "هو لتأكيد حقنا في تطبيق القانون 46 تاريخ 21/8/2017، وتأكيد أحقيتنا في تنفيذ المادة التاسعة من القانون 46/2017 المتعلق بتحويل سلاسل الرواتب والمتضمنة إعطاء ثلاث درجات أسوة بالإدارات العامة كما تم في تطبيق القوانين السابقة". اضاف: " الى حين موافقة وزير الطاقة والمياه على فتح إعتماد في موازنة 2017 لدفع سلفة للعاملين ريثما تصدر المراسيم. وبما أن الحق قد توجب بتحويل الرواتب بصدور القانون وهذا الحق مرتبط بموازنة هذا العام 2017، وبما أننا بآخر السنة المالية ونحن كمؤسسات عامة لنا موازناتنا وعلينا تأمين التوازن بين النفقات والواردات، وبما أن المؤسسة قد طلبت فتح إعتماد في موازنتها لعام 2017 بتاريخ 3/10/2017 لتغذية بند الرواتب من احتياط الموازنة ودفع سلفة للعاملين، والى حين صدور المرسوم، بهدف تفادي زيادة تعرفة الخدمات على المواطنين، وتأمين التوازن بين النفقات والواردات في موازناتها، ودفع المبالغ التي أصبحت بحكم المتوجبة للمستخدمين بعد تطبيق نصوص القانون على العاملين لجهة الدوام، وعدد ساعات العمل، خفض إعطاء ساعات العمل الاضافية، مما أدى الى تدني في الرواتب، لدفعها سلفة الى حين صدور المرسوم المطلوب عن الجهات المختصة والذي يتطلب وقتا، وخصوصا أن جميع العاملين في الادارات العامة والمؤسسات غير الخاضعة لقانون العمل قد قبضوا مستحقاتها والفروقات، وأنتم تعرفون الوضع العام المعقد والظروف الإقتصادية والمعيشية الصعبة التي نعيش في ظل رواتب متدنية ومن دون أي إضافات، فالى متى يستطيع العاملون في مؤسسات المياه الإنتظار برواتب متدنية رغم صدور القانون؟". اضاف: "بناء على كل ما تقدم، يعلن المجلس التنفيذي لنقابة مستخدمي وعمال مؤسسة مياه لبنان الشمالي الاستمرار في الاضراب المفتوح الى حين موافقة وزير الطاقة والمياه على طلب فتح الإعتماد في موازنة المؤسسة 2017 لدفع سلفة للعاملين ريثما تصدر المراسيم".

googletag.cmd.push(function () { googletag.display("div-gpt-ad-1477044477550-0"); });


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top