2020- 06 - 02   |   بحث في الموقع  
logo تعرف على حقيقة وصول الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى مليون حالة logo تعرف على حقيقة وصول الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى مليون حالة logo طبيب إيطالي بارز يعلن أن فيروس كورونا يفقد قوته ولم يعد موجودا سريريا logo نزار أبو حجر لـ«الأنباء»: دراما 2020 اتجهت نحو التشويق والإثارة logo أمانة والي لـ «الأنباء»: من يقول ليس لدينا دراما سورية يظلمنا! logo شهد برمدا: «يا كايدهم» دعماً لأطفال مرضى السرطان logo مقاضاة إيناس الدغيدي بسبب عبير صبري logo غلوم يكشف أسرار زيجات «ربعه» السرية!
استغرب الحديث عن المحكمة ومحاولة إدخالها في التأليف اوضح لـ"اخبار اليوم" انـه لمس تفاؤلا لـدى الحريري شمعون: النتائـج حـول تشكيل الحكومة لن تتأخر كثيراً التقـارب بين العـرب مرحّب به ولكن لا يوجد أي تدخّل يجب الإلتزام بالدستـور بعيـداً من الطروحات الم
2009-07-15 00:00:00

(أ.ي) – أوضح رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب دوري شمعون، الذي زار أمس الرئيس المكلّف سعد الحريري، أنه لمس لدى الأخير التفاؤل. وقال في حديث لوكالة "أخبار اليوم": النتائج حول تشكيل الحكومة لن تتأخر كثيراً.وعن دور المحور السوري – السعودي في الشأن الحكومي، قال شمعون: أي تقارب بين العرب مرحّب به، ولكن لا يوجد أي تدخّل، علماً أن هذا الأمر مرفوض بالنسبة إلينا. ولفت الى أنه كلما كان الجوّ جيداً بين العرب كلما كان هذا الأمر جيداً بالنسبة الى لبنان.أما فيما يتعلّق بالنسبية التي ينادي بها العماد ميشال عون، شدّد شمعون على ضرورة الإلتزام بالدستور، بعيداً من كل الطروحات. وأشار الى أن هناك فريق فاز بالإنتخابات وفريق آخر خسر، وهذا الفريق يبحث عن أي عذر أو منفذ كي يحصل على عدد من المقاعد الوزارية، وكشف أنه ناقش هذا الأمر مع الرئيس المكلف الذي كان رأيه قريباً الى رأينا.ورفض شمعون وضع الشروط، لا سيما أن البلد في هذه المرحلة بحاجة الى تعاون الجميع وبالتالي تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن، لذا يجب أن نعمل على هذا الأساس ونتناسى المطالب والطموحات الشخصية، حيث كل طرف يحدّد حصّته.ورداً على سؤال حول ما قاله بالأمس المعاون السياسي لأمين عام "حزب الله" حسن خليل حول أن الرئيس المكلّف لم يحدّد موقفه بعد من الثلث الضامن، ذكر شمعون بأن الحريري ومنذ اليوم الأول لتكليفه رفض الثلث المعطّل.من جهة أخرى، استغرب شمعون عودة الحديث الى المحكمة الدولية، ومحاولة إدخالها في ملف تأليف الحكومة، مشدّداً على أن المسار الحكومي منفصل كلياً عن أي مسار آخر، مؤكداً ضرورة الإسراع في التأليف خصوصاً وأن مصالح الناس متوقفة. وطالب بوقف "الوحام" على المقاعد الوزارية.           أما عن إعادة تموضع رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط، رأى شمعون أن خطوة جنبلاط تأتي بعد الأحداث الأخيرة التي حصلت في الجبل وما رافقها من دماء. قائلاً: لا يجوز أن نترك المجال مفتوحاً لمثل هذه الأمور كي تتكرّر، لذا يجب بلسمة الجراح كي تعود الأمور الى طبيعتها.





كلمات دلالية:  الى شمعون quot هذا أي كي الرئيس حول
ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top