2018- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo بالصور: العثور على جثة رجل في جبل الصويري logo خالد بن سلمان: القوات الملكية الجوية نفذت تصفية الصماد logo طهران: اليمنيون سيجنون قريبا ثمار صراعهم ضد المعتدين logo زعيم المعارضة الأرمينية يؤكد استعداده لشغل منصب رئيس الوزراء logo 2000 عائلة تعود إلى الزبداني السورية logo المحكمة العسكرية ردت طلب تخلية سبيل محمود بزي المتهم بقتل ضابطين ايرلندين logo عناصر الدفاع المدني سحبوا جثة رجل مجهول الهوية من جبل الصويري logo جنبلاط زار الجماعة الاسلامية: احترام التنوع غنى للبنان وأرفض إقصاء أي جماعة سياسية من دون مبرر
السيجارة الأولى قد تضاعف فرص وقوع الإنسان فريسة للتدخين
2018-01-12 20:19:03


السيجارة الأولى قد تضاعف فرص وقوع الإنسان فريسة للتدخين


حذرت دراسة طبية من أن تدخين سيجارة لأول مرة قد تزيد من أعداد المدخنين بأكثر من الثلثين، وفقا للدراسة الذى أجريت على 215.000 شخص.



وأظهر دارسة أجريت فى جامعة " كوين مارى" فى بريطانيا، أن أكثر من 60% من البالغين سعوا لتدخين سيجارة لأول فى حياتهم، مع مايقرب من 69% أعترفوا أنهم أصبحوا أسرى لهذه العادة المدمرة عقب تدخينهم لهذه السيجارة الأولى.



وقال "بيتر هاجيك"، أستاذ الجهاز التنفسي في جامعة "كوين مارى": " لقد وجدنا أن معدل التحول من مدخن لأول مرة إلى يومى أو بصورة دائمة قد ارتفع بشكل مذهل، مما يؤكد أهمية تأثير تجربة التدخين الأولى في زيادة فرص وقوع الإنسان فريسة لعادة التدخين المدمرة.



وتدعم النتائج التي تم الوصل إليها – والمنشورة فى عدد يناير من مجلة " النيكوتين وبحوث التبغ"، الإتجاه لتحديد الأولويات المبذولة للحد من إقدام المراهقين على تجربة تدخين السجائر للمرة الأولى ".. وبالنظر إلى إرتفاع معدل التحول الموجود فى الدراسات الإستقصائية ، يشير الباحثون إلى أن بعض الإنخفاضات فى إنتشار عادة التدخين المدمرة التى لوحظت على مدى السنوات العشرين الماضية، يرجع إلى إنخفاض معدلات تجربة تدخين السيجارة الأولى.



يأتي ذلك فى الوقت الذى أعرب فيه العديد من خبراء الصحة وأطباء الجهاز التنفسي عن قلقهم من انتشار السجائر الإلكترونية بين المراهقين لما تشكله من أضرار قد تفوق السجائر العادية، وذلك بسبب دورها فى زيادة معدلات إدمان التدخين مثلها مثل السيجارة العادية.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top