2018- 07 - 19   |   بحث في الموقع  
logo الرئيسة الكرواتية تصف الألبان بـ"إخوة السلاح" logo مقدمة نشرة اخبار قناة المنار الرئيسية ليوم الخميس 19-7-2018 logo حزب “النهضة” ينال الحصة الأكبر من رئاسة المجالس البلدية في تونس logo تركيا تندد بقانون “الدولة القومية” في الكيان الصهيوني logo استنكارٌ فلسطيني واسع لقانون “القومية” الصهيوني logo استمرار اخراج أهالي كفريا والفوعة المحاصرتين عبر الحافلات إلى ممر تلة العيس logo كاريكاتور يشبّه لاعبي فرنسا بالقردة logo الفيفا يعاقب مصر بسبب مباراة الكويت
ظريف: إعلان ترامب اليوم يخالف بنوده
2018-01-12 22:39:34

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن الاتفاق النووي غير قابل للتفاوض، مشيرا إلى أن إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم يخالف بنوده، وعلى أميركا إبداء الالتزام الكامل مثل إيران.

وجاء كلام وزير الخارجية الإيراني في تغريدة له على موقع "تويتر"، كأول رد فعل رسمي إيراني على قرار الرئيس الأميركي ترامب قبل ساعات بتمديد رفع العقوبات على إيران في إطار الاتفاق النووي مع إيران.

وكتب ظريف في تغريدته: "سياسة ترامب وما أعلنه اليوم يؤدي إلى محاولات يائسة لتقويض اتفاق متين متعدد الأطراف، وانتهاك بشكل خبيث بنوده رقم 26، 28 و29. خطة العمل الشاملة المشتركة غير قابلة للتفاوض… بدلا من تكرار كلامها السابق، يجب على الولايات المتحدة أن تجلب نفسها إلى الامتثال الكامل، كما تفعل ذلك ايران".

هذا ومدد الرئيس الأميركي، اليوم الجمعة، نظام رفع العقوبات عن ايران في إطار خطة العمل الشاملة المشتركة، وقال إن هذه هي المرة الأخيرة التي يوقع بها على التمديد.

كما دعا ترامب الدول الحليفة للولايات المتحدة لفرض عقوبات صارمة على إيران بسبب تصميمها وتجاربها لصواريخ بالستية.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد هاجم سابقا الاتفاق النووي الإيراني مرارا، ووصفه بأنه "الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة".

ووقعت إيران عام 2015 اتفاقا مع مجموعة دول 5+1 (الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بالإضافة إلى ألمانيا) لرفع العقوبات المفروضة على طهران مقابل السماح بمراقبة دولية على برنامجها النووي.

Trump's policy & today’s announcement amount to desperate attempts to undermine a solid multilateral agreement, maliciously violating its paras 26, 28 & 29. JCPOA is not renegotiable: rather than repeating tired rhetoric, US must bring itself into full compliance -just like Iran.

— Javad Zarif (@JZarif) January 12, 2018




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top