2018- 09 - 26   |   بحث في الموقع  
logo طرابلسي: لماذا لم يقدموا لدواء السرطان مشروع مقترح بدل الصراخ؟ logo نصيحة من سعيد لـ "الأخوة" في حركة أمل logo جابر: المسألة لا تنتظر قيام الحكومة لتتولى وضع السياسة الاسكانية logo بومبيو يحذر إيران من أي هجوم على المؤسسات الأميركية logo ألمانيا والسعودية تعلنان فتح صفحة جديدة logo مقتل 12 مدنياً من الطوارق في هجوم شمالي شرق مالي logo بالصورة: الجنود الروس قبل سقوط طائرتهم العسكرية في اللاذقية logo دراسة جديدة تكشف معاناة الأشخاص الذين لا يتناولون الغلوتين
المفوضية العليا للانتخابات الليبية تعلن عن تمديد تسجيل الناخبين حتى 15 شباط/فبراير القادم
2018-02-01 14:06:46

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا الخميس، عن تمديد تسجيل الناخبين في سجل الناخبين داخل البلاد حتى يوم 15 شباط/فبراير القادم. وقال رئيس المفوضية العليا للانتخابات، عماد السائح في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة الليبية طرابلس إن “المفوضية العليا للانتخابات تجدد تمديد فترة التسجيل بسجل الناخبين من داخل ليبيا، إلى يوم 15 شباط/فبراير الجاري، مشيراً إلى أن المفوضية ستفتح التسجيل بسجل الناخبين في الخارج الثلاثاء القادم .

وأكدت المفوضية العليا للانتخابات عبر صفحتها الرسمية فيسبوك أن “المفوضية تجري تحضيراتها لمشاركة الكيانات السياسية في الانتخابات القادمة، مشيرةً إلى أنه “قد قامت بمخاطبة رئاسة مجلس النواب بخصوص الإذن لها للعمل بالقانون رقم 30 لسنة 2012 بشأن ضوابط تسجيل الكيانات السياسية”. وأضافت “نقدر مخاوف جميع الليبيين حول نزاهة عملية التسجيل بسجل الناخبين”، مضيفةً بأن “التعدي على سجل الناخبين هو تعدٍ على آمال الليبيين وطموحاتهم في بناء دولة ديمقراطية أساسها العدل والمساواة، ولن نكون بأي حال في صف أولئك المعتدين، لقد أقسمنا اليمين وأنه لقسم عظيم”. وأوضحت أن رئيس المفوضية العليا للانتخابات أكد على أن “منظومة تسجيل الناخبين معدة وفق أحدث ما توصلت إليه التقنية في مجال برمجيات الحماية، التي تمنع أية محاولة للاختراق يمكن أن تعطـل أ وتُحدث تغييراً في بيانات الناخبين، موضحاً بأن “عملية تسجيل الناخبين مراقبة دولياً من قبل خبراء ومستشاري الأمم المتحدة الذين يتابعون عن كثب كافة الإجراءات الفنية التي تقوم بها الكوادر الليبية المتخصصة في هذا المجال”.

وأشارت إلى أن “سجل الناخبين الحالي هو سجل مبدئي، وسينشر للطعن فيه أمام المحاكم المختصة قبل أن يكون سجلاً نهائياً يتم استخدامه في عملية التصويت ومنعاً لأي تعدٍ قد يطال سجل الناخبين يوم التصويت، فإن مجلس المفوضية قد قرر أن تكون عملية إثبات الحضور الشخصي يوم الاقتراع بواسطة استخدام تقنية البصمة، حتى يتم قطع أية محاولة تستهدف التعدي على إرادة الليبيين”. وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عـقد الخميس، في مقر المفوضية في منطقة غوط الشعال بالعاصمة الليبية طرابلس.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية



s.ali



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


عائشة محمد الكويز
2018-02-03
زليتن 0923551312
كيف استطيع تغير مركز الانتخاب ؟
Libya (0)   (0)

تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top