2018- 08 - 16   |   بحث في الموقع  
logo سماع اطلاق رصاص في مخيم عين الحلوة logo مناصرو "المستقبل" في الطرقات.. والتيار يدعو للامتناع عن اللجوء لأي تحرّك logo الليرة التركية تعاود الهبوط بعد "التهديد الجديد" logo واشنطن تتوعد أنقرة: إطلاق القس أو عقوبات أخرى logo لقاء سري بين وزير الدفاع الإسرائيلي ومسؤول قطري logo افتتاح معرض عكار أحلى لإدارة النفايات logo ريبيري : من المبكر الحديث عن الاعتزال فانا ما زلت طفلا logo فيدال : سأقدم افضل ما لدي مع البرشا
الصداع وضيق التنفس من أهم أعراض الإصابة بالإنفلونزا
2018-02-13 09:32:04


الصداع وضيق التنفس من أهم أعراض الإصابة بالإنفلونزا


يشكل مرض "الإنفلونزا" خطرًا على صحة الإنسان خاصة في تقلبات المناخ باستمرار من ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها. وذلك كما نشر موقع  SPUTNIK عربي؟



وتتمثل الأعراض في



بعد 1-5 أيام من التواصل مع المريض قد تظهر الأعراض التالية:



الصداع، ارتفاع الحرارة إلى 39-40 درجة، السعال وضيق التنفس، القشعريرة، آلام العضلات والمفاصل، التقيؤ، الإسهال.



العلاج:



في حال ظهور أعراض الإنفلونزا من ارتفاع حرارة أو سعال أو ألم في الحلق:



يجب البقاء في البيت وعدم الخروج إلى العمل أو المدرسة أو غيرها من الأماكن العامة، يجب اللجوء إلى الطبيب فورا، لابد من الراحة والإكثار من شرب السوائل، يجب غسل اليدين بعناية وكثرة باستخدام الصابون وخاصة بعد السعال أو العطس، يجب إخبار الأسرة والأصدقاء بالمرض وتجنب التواصل مع الناس.



العناية بالمريض



عدم السماح للناس المحيطين بالاقتراب من المريض أكثر من مسافة متر، يجب تغطية الفم والأنف بالقناع الطبي أثناء التواجد إلى جانب المريض وغسل اليدين باستخدام الصابون بعد كل تواصل، ضرورة تهوية الغرفة التي يتواجد فيها المريض باستمرار، تنظيف الغرفة باستخدام المنظفات.



الوقاية من فيروس الإنفلونزا



اغسل يديك بعناية وكثرة، تجنب التواصل مع الأشخاص الذين يعانون من الزكام والسعال، اتبع نظاما صحيا في حياتك، نم جيدا وتناول الأطعمة الصحية ومارس التمرينات الرياضية، اشرب الكثير من السوائل، تناول فيتامين "س".



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top