2018- 09 - 19   |   بحث في الموقع  
logo بالصورة: اخماد حريق في خراج دده logo ضاهر يعلن عن خطة للحد من الهدر في مدارس زحلة logo الميثاق العالمي للأمم المتحدة يكّرم خليل داود logo العفو الدولية: "مصر تحولت إلى سجن مفتوح" logo خاص - محمد سعد يعود للبرامج وهذا شرطه الوحيد logo كريستين ستيوارت مدخنة من الطراز الاول وبعيدة كل البعد عن النظافة logo أنغام: أنا بحس مليش مطرح logo موجز المساء: الريال يستهل حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة روما، نجم الـ NBA يصل لبنان وجماهير ليفربول تدافع عن صلاح
"دروب" لسلمان زين الدين في لقاء حواري بين "نادي قاف للكتاب" و"مؤسسة الصفدي الثقافية"
2018-01-31 15:05:00

نظّم "نادي قاف للكتاب" بالتعاون مع "مؤسسة الصفدي الثقافية" لقاءا حواريا مع الاديب والشاعر سلمان زين الدين تناول خلاله ديوانه "دروب"، في "مركز الصفدي الثقافي".

اللقاء الذي تضمن قراءات شعرية ورسم حي للفنان عمران ياسين، حضره الى جانب مديرة المؤسسة سميرة بغدادي، العميد الدكتور هاشم الأيوبي، العميد الدكتور أحمد العلمي، عضو مجلس بلدية طرابلس المهندس الدكتور باسم بخاش، رئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي الاستاذ صفوح منجد، الدكتورة عائشة يكن، الدكتور جان جبور، الشاعر جورج شكور، وعدد من الأدباء والأكاديميين وشخصيات اجتماعية وثقافية، وحشد من المهتمين.

بداية مع النشيد الوطني، ثم ألقت د. يكن كلمة "نادي قاف للكتاب"، رأت فيها ان ""مؤسسة الصفدي الثقافية" هي الاكثر عناية بنشر الثقافة والفنون"، مشيرة الى "اختتام باكورة نشاطات النادي لهذا الشهر بهذه التظاهرة الثقافية". وبعد نبذة عن تاريخ النادي وتنويه بالشاعر، ألقت بغدادي كلمة المؤسسة، واعتبرت انه "بالرغم من تراجع الإقبال على الشعر في أيامنا هذه، الا ان زين الدين قلب الموازين وجعل من تجربة "دروب" دروب في المعنى والمغزى بأسلوب شيّق شدّ القارئ ولم يبعده"، مشيرة الى "اننا في هذه الأمسية الشعرية، نُعيد روحًا لفنّ وثقافة تغاضت عنها الأجيال في السنين التي خلت، ونحيي مداميك لغة لا يُمكن أن تنتعش وتزدهر دون جمالياتها".

بدوره، نوّه زين الدين بـ"الحراك الثقافي الناشط في طرابلس الذي يعبّر عن الوجه الحقيقي للمدينة"، معتبرا انها "ظلمت في السياسة والاعلام في المرحلة الماضية". وبعد قراءته لقصائد مختارة من ديوانه "دروب"، ومناقشتها مع الاستاذة ضحى عبد الرؤوف المل والحضور، سلّم في الختام الفنان عمران ياسين لوحة لنادي قاف كان رسمها خلال هذا اللقاء الحواري.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top