2018- 12 - 17   |   بحث في الموقع  
logo بالصورة: انقلاب سيارة على أوتوستراد عمشيت logo جنبلاط: البشير يزور بشار logo تفاؤل بولادة الحكومة قبل الأعياد ... ورسالة روسية الى بيروت logo استبعاد استجابة مجلس الأمن وأميركا لطلب إسرائيل بشأن حزب الله logo كرامي: لم يطلب منا أحد أن نستقيل من كتلنا logo حل وسط يجمع الحريري بالنواب السنة المستقلين في بعبدا logo من يمتلك ″الوصفة السحرية″ لولادة الحكومة؟… غسان ريفي logo سجال كرامي ـ المستقبل.. يُجهض مساعي حلّ العقدة السنّية… عبد الكافي الصمد
أبو فاضل: اتجاه لاخراج عيتاني من السجن وتوقيف الحاج والهاكر وعائلته
2018-03-04 11:06:00

أكد الكاتب والمحلل السياسي ​جوزيف أبو فاضل​ ان "الاعلام في لبنان وفي هذا العهد بألف خير والاعلامي يقول ما يريد ولا أحد يقترب منه"، لافتا إلى اننا "نعيش اليوم ببلد المستهدف فيه هو الدولة، ديمقراطيتنا في لبنان توافقية ونعلم كيف نصنعها، وما خطف رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ في ​السعودية​ إلا لخلق الفوضى وتدهور البلد".

وأشار في حديث تلفزيوني إلى ان "الاجهزة الامينة تستطيع ان تفبرك ملفات، وإذا كانت المقدم ​سوزان الحاج​ قد فبركت كلف الممثل ​زياد عيتاني​ فلتدخل إلى السجن وتتحمل المسؤولية". وأضاف "إذا ثبت عليها الاتهام فإن هذا الأمر افتراء جنائي وليس لعبة، وعلينا اليوم ان ننتظر قرار قاضي قاضي التحقيق العسكري ​رياض أبو غيدا​". واعتبر انه "اذا كان الموضوع اخراج عيتاني من السجن من أجل الانتخابات لكان الحريري أو النائب ​وليد جنبلاط​ اتصلا بأبو غيدا وأخرجا عيتاني من السجن باتصال واحد".

ولفت إلى انه "هناك صراع بين فرع المعلومات و​أمن الدولة​، فجهاز أمن الدولة يأخذ مكانته في الحياة الامنية اللبنانية والمعلومات مزعوجة من هذا الدور، وإذا استمر الخلاف يسنهما، عليهما الاحتكام إلى ​الأمن العام​ أو إلى قائد ​الجيش​، الحل هو بدخول جهاز أمني آخر بينهما"، كشافا ان "الاتجاه هو باخراج عيتاني من السجن وبتوقيف الحاج والهاكر وعائلته".

من جهة أخرى، أكد ان "قرار ​العفو العام​ سيكون مدروسا، هذا العفو يجب ان يحصل لأن هناك غياب كلي للدولة عن بعض المناطق، وفي لبنان الجميع يناسبه القيام بالعفو العام لكن لا أحد يتكلم عن الموضوع".





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top