2018- 06 - 21   |   بحث في الموقع  
logo ماكرون يحذر مراجع لبنانية! logo كوريا الشمالية ترد الجميل لترامب! logo مقتل 84 عسكريا وشرطيا على يد الانفصاليين في الكاميرون منذ أيلول/سبتمبر 2017 logo ترودو: فصل الأطفال عن عائلاتهم غير مقبول logo صندوق النقد الدولي يوافق على 50 مليار دولار من المساعدات للارجنتين logo مجلس اوروبا يدعو قادة الاتحاد الأوروبي الى وضع خطة طوارئ في حال فشل مفاوضات بريكست logo صندوق النقد الدولي يوافق على 50 مليار دولار من المساعدات للارجنتين logo الكنديون يواجهون تهديدات ترامب التجارية بمقاطعة السلع الاميركية والمطالبة بالنووي
كثرة النوم نهارًا بشكل دوري تُنذر بهذا المرض الخطير
2018-03-13 15:23:36


كثرة النوم نهارًا بشكل دوري تُنذر بهذا المرض الخطير


وجدت أحدث الأبحاث العلمية حول العلاقة بين النوم في النهار، والأمراض المزمنة، أن الأشخاص الذين ينامون كثيرًا في النهار، هم أكثر عرضة لمرض الزهايمر أو الخرف.

وفقاً للدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الأشخاص الذين لا يستطيعون مقاومة النعاس خلال النهار، ويقومون بالنوم لساعات طويلة، لديهم تراكمات من مادة "الأميلويد" في أدمغتهم، وهي مسببة رئيسية لمرض الزهايمر.



وأجرى الأطباء بحثهم على 300 متقاعد، أي أشخاص تتعدى أعمارهم الـ64 سنة، ووجدوا أن الدماغ البشري يقوم بالتخلص من مادة الأميلويد أثناء النوم فقط. وعندما لا يقوى الشخص على النوم في الليل، يصبح الدماغ عاجزا عن إزالة هذه المادة، ويؤدي تراكمها إلى مرض الزهايمر.



وأفاد الأطباء بأن النوم في النهار ناجم عن اضطرابات في النوم الليلي، منها القلق وصعوبة التنفس، وأكد الباحثون من جامعة أميركية بولاية مينيسوتا أن "الإفراط في النوم خلال النهار عند الأشخاص المسنين ينبغي اعتباره علماً أحمر ينذر بمرض الزهايمر".



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top