2018- 09 - 19   |   بحث في الموقع  
logo بالصورة: اخماد حريق في خراج دده logo ضاهر يعلن عن خطة للحد من الهدر في مدارس زحلة logo الميثاق العالمي للأمم المتحدة يكّرم خليل داود logo العفو الدولية: "مصر تحولت إلى سجن مفتوح" logo خاص - محمد سعد يعود للبرامج وهذا شرطه الوحيد logo كريستين ستيوارت مدخنة من الطراز الاول وبعيدة كل البعد عن النظافة logo أنغام: أنا بحس مليش مطرح logo موجز المساء: الريال يستهل حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة روما، نجم الـ NBA يصل لبنان وجماهير ليفربول تدافع عن صلاح
كثرة النوم نهارًا بشكل دوري تُنذر بهذا المرض الخطير
2018-03-13 15:23:36


كثرة النوم نهارًا بشكل دوري تُنذر بهذا المرض الخطير


وجدت أحدث الأبحاث العلمية حول العلاقة بين النوم في النهار، والأمراض المزمنة، أن الأشخاص الذين ينامون كثيرًا في النهار، هم أكثر عرضة لمرض الزهايمر أو الخرف.

وفقاً للدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الأشخاص الذين لا يستطيعون مقاومة النعاس خلال النهار، ويقومون بالنوم لساعات طويلة، لديهم تراكمات من مادة "الأميلويد" في أدمغتهم، وهي مسببة رئيسية لمرض الزهايمر.



وأجرى الأطباء بحثهم على 300 متقاعد، أي أشخاص تتعدى أعمارهم الـ64 سنة، ووجدوا أن الدماغ البشري يقوم بالتخلص من مادة الأميلويد أثناء النوم فقط. وعندما لا يقوى الشخص على النوم في الليل، يصبح الدماغ عاجزا عن إزالة هذه المادة، ويؤدي تراكمها إلى مرض الزهايمر.



وأفاد الأطباء بأن النوم في النهار ناجم عن اضطرابات في النوم الليلي، منها القلق وصعوبة التنفس، وأكد الباحثون من جامعة أميركية بولاية مينيسوتا أن "الإفراط في النوم خلال النهار عند الأشخاص المسنين ينبغي اعتباره علماً أحمر ينذر بمرض الزهايمر".



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top