2018- 09 - 19   |   بحث في الموقع  
logo بالصورة: اخماد حريق في خراج دده logo ضاهر يعلن عن خطة للحد من الهدر في مدارس زحلة logo الميثاق العالمي للأمم المتحدة يكّرم خليل داود logo العفو الدولية: "مصر تحولت إلى سجن مفتوح" logo خاص - محمد سعد يعود للبرامج وهذا شرطه الوحيد logo كريستين ستيوارت مدخنة من الطراز الاول وبعيدة كل البعد عن النظافة logo أنغام: أنا بحس مليش مطرح logo موجز المساء: الريال يستهل حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة روما، نجم الـ NBA يصل لبنان وجماهير ليفربول تدافع عن صلاح
وزارة التنمية الاجتماعية السعودية تطبق قرار قصر العمل في منافذ تأجير السيارات
2018-03-13 17:35:51


وزارة التنمية الاجتماعية السعودية تطبق قرار قصر العمل في منافذ تأجير السيارات


تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تطبيق القرار الخاص بقصر العمل في منافذ تأجير السيارات، في كافة مناطق السعودية، وذلك بداية من الأول من رجب المقبل، ويهدف هذا القرار إلى رفع مستوى مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل. وأشار خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلى أن عددًا من الفرق التفتيشية سوف تقوم برصد مخالفات مالية على المنشآت المخالفة، وتتعدد قيمة المخالفات بتعدد عدد العمال الوافدين الذين تم توظيفهم في  المهن التي تم قصرها على السعوديين، وفي حالة تكرار هذه المخالفة يتم مضاعفة هذه الغرامات، وذلك بعد البدء في تطبيق القرار الخاص بالتوطين.



وأضاف أبا الخيل أنه يمكن للمواطنين الإبلاغ عن المخالفات عن طريق الاتصال على الرقم 19911، أو عن طريق تطبيق معا للرصد الذي يتم تحميله على الهواتف الذكية. وقد تقرر أن تقوم المنظومة الخاصة بالعمل والتنمية الاجتماعية، بتقديم الدعم في عدد من المجالات من ضمنها التدريب والتأهيل اللازمين للتوطين، وكذلك تقديم عدد من البرامج التدريبية الإلكترونية، وذلك لتأهيل الشباب في الأنشطة التي تستهدف الوزارة توطينها خلال الفترة القادمة، وذلك عن طريق برنامج "دروب" كما تقوم الوزارة بتقديم الدعم الفني والتمويل اللازم للشباب الذين يرغبون في العمل الحر، بالإضافة إلى إقامة عدد من الملتقيات الوظيفية، وذلك بهدف تحقيق التوافق بين أصحاب المنشآت والباحثين عن وظائف.



ويذكر أن الوزارة قد قامت بإطلاق عدد من المبادرات من ضمنها "دعم نمو التوطين بالمنشآت



، و"تنظيم العمل عن بعد"، و ” تنظيم العمل الحر”، وبرنامج ” التوطين في المناطق ” ، إلى جانب حملة “تصحيح الأنشطة ” ، و ” إطلاق وتطوير برنامج نطاقات ” ، و ” برنامج العمل الجزئي ”، وذلك لدعم مشاركة المواطنين السعوديين في سوق العمل، وتقديم الدعم الذي يحتاجونه.



هذا ويذكر أن المملكة قد قامت خلال العام الجاري والماضي بتوطين عدد من المهن من ضمنها العمل في محلات الذهب والمجوهرات، وكذلك العمل في المولات التجارية المغلقة وغيرها من المهن، وذلك لتوفير فرص عمل للمواطنين، عقب ارتفاع نسبة البطالة بين السعوديين.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top