2018- 09 - 19   |   بحث في الموقع  
logo بالصورة: اخماد حريق في خراج دده logo ضاهر يعلن عن خطة للحد من الهدر في مدارس زحلة logo الميثاق العالمي للأمم المتحدة يكّرم خليل داود logo العفو الدولية: "مصر تحولت إلى سجن مفتوح" logo خاص - محمد سعد يعود للبرامج وهذا شرطه الوحيد logo كريستين ستيوارت مدخنة من الطراز الاول وبعيدة كل البعد عن النظافة logo أنغام: أنا بحس مليش مطرح logo موجز المساء: الريال يستهل حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة روما، نجم الـ NBA يصل لبنان وجماهير ليفربول تدافع عن صلاح
موسكو تسخر: هل سيحملونا مسؤولية إقالة تيلرسون!
2018-03-13 20:51:28

علقت روسيا ساخرة على إقالة وزيرة الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، وتساءلت ما إذا كانت ستلقى على عاتقها مسؤولية هذا القرار، في إشارة إلى اتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأخيرة. وتساءلت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في تعليق صحافي: "ألم يتهم أحد بعد روسيا بالمسؤولية عن تبدل المناصب في واشنطن؟".

تؤكد أجهزة الاستخبارات الأميركية أن السلطات الروسية شنت عملية مدروسة للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة لصالح الرئيس دونالد ترامب، خصوصاً عبر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ونشر "أخبار كاذبة"، الأمر الذي نفته موسكو على الدوام.

وكان تيلرسون عمل قبل تسلمه الخارجية الأميركية لنحو 20 عاماً رئيساً لشركة "اكسون موبيل" النفطية الأميركية العملاقة، وكان على اتصال دائم بمسؤولين روس وعلى رأسهم فلاديمير بوتين الذي التقاه مراراً.

ورغم تسلم تيلرسون وزارة الخارجية، والكلام الكثير عن احتمال تحسن العلاقات بين موسكو وواشنطن، فإن العكس هو الذي حصل وتسارع التدهور بعد اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات الرئاسية.

ويواصل المسؤولون الروس نفي أي تدخل في هذه الانتخابات. وقال بوتين الثلاثاء، لشبكة التلفزيون الأميركية، "إن بي سي": "لماذا قررتم أن السلطات الروسية وأنا من ضمنها أعطينا الإذن بالقيام بذلك؟".

ورداً على سؤال حول توجيه التهمة إلى 13 مواطناً روسياً وثلاث شركات روسية بالتدخل في العملية الانتخابية الأمريكية قال بوتين: "إنهم روس، حسنا، لكنهم ليسوا موظفين رسميين. هناك 146 مليون روسي". وأضاف بوتين: "نحن لا نريد التدخل، ولا نرى أي هدف كان يمكن أن نحققه عبر هذا التدخل. لا يوجد أي هدف".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top