2018- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo بالصورة: جريحان في انقلاب سيارة على طريق دير ميماس logo توضيح للجيش بعد نشر معلومات حول دورات في المؤسسة العسكريّة logo وضع فتوش صعب في زحلة logo باسيل: ما انجزناه هو أكثر بكثير من غيرنا logo بعد مقتل الصماد.. الحوثيين يستنفرون في صنعاء logo الحكومة السورية: تحرير شمالي حمص بعد ريف دمشق logo الحرس الثوري الاسلامي يعزي الشعب اليمني باستشهاد الرئيس الصماد logo رئيس الوزراء اليمني يؤكد أن الشهيد الصماد رجل استثنائي
الاتحاد الأوروبي مستعد للتفاوض لتجديد اتفاق الصيد مع المغرب
2018-04-16 17:59:17

وافقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الاثنين على بدء مفاوضات مع المغرب لتجديد اتفاق الصيد البحري.

وستتيح موافقة وزراء الصيد خلال اجتماعهم في 28 نيسان/ابريل في لوكسمبورغ للمفوضية الاوروبية تعديل البروتوكول الموقع لسنوات عدة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب والذي تنتهي مدته في 14 تموز/يوليو.

وقالت المفوضية التي تفاوض باسم الدول الأعضاء إنه “يمكن توسيع الاتفاقات الثنائية مع المغرب لتشمل الصحراء الغربية وفق شروط محددة”، وأضافت ان “قرار محكمة العدل يجعل من الضروري تجديد النطاق الجغرافي لتطبيق الاتفاق”.

وقررت محكمة العدل التابعة للاتحاد الاوروبي نهاية شباط/فبراير ان “اتفاق الصيد المبرم في 2006 مع المغرب قابل للتطبيق على أراضي المملكة ولا يشمل المياه المحاذية للمنطقة المتنازع عليها من الصحراء الغربية والتي لم تتم الاشارة اليها في نص الاتفاق”.

وأوضحت المحكمة ان “شمول تطبيق اتفاق الصيد البحري أراضي الصحراء الغربية يخالف عددا من أحكام القانون الدولي المتصلة بحق تقرير المصير”، داعية الى “تحديد النطاق الجغرافي لتطبيق الاتفاق”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية



z.daher



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top