2019- 03 - 25   |   بحث في الموقع  
logo سانا: المجموعات المسلحة تستهدف بقذيفتين صاروخيتين حي حلب الجديدة logo خليل: الجولان أرض عربية سورية محتلة وكل فلسطين هي أرض عربية logo الحريري تلقى اتصالات من محمد بن سلمان وماكرون مطمئنين على صحته logo جريح نتيجة تصادم بين سيارتين عند تقاطع النورث كفرحاتا- الجديدة logo التحكم المروري: جريح نتيجة تدهور سيارة على طريق عام كفرا صور logo خارجية قطر ترفض اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان logo مصطفى علوش: تركيبة الحكم الحالية في البلد هي تركيبة فاشلة logo فوائد مذهلة لبذور القرع لتعزيز الصحة الجنسية للرجال
صاروخ أميركي قيمته 1.4 مليون دولار استخدم لأول مرة في سوريا
2018-04-16 18:02:48

كشفت تقارير أن الولايات المتحدة استخدمت لأول مرة صاروخا تصل تكلفته إلى 1,4 مليون دولار، في الضربات التي شنتها بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا على مواقع للنظام السوري، فجر السبت الماضي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الاثنين، أن الصاروخ من طراز "AGM-158B JASSM-ER"، ويمكن إطلاقه نحو الهدف من مسافة تصل إلى 575 ميلا.

وأوضحت الصحيفة أنه تم إطلاق الصاروخ عبر البحر المتوسط من "بي-1 لانسر"، وهي قاذفة قنابل استراتيجية تستخدم من قبل القوات الجوية الأميركية.

يذكر أن الولايات المتحدة أطلقت 85 صاروخا على مواقع يعتقد بأنه يتم إنتاج أسلحة كيماوية فيها في سوريا، واستخدمت لإطلاق الصواريخ 3 مدمرات وغواصة ومنصة "بي-1 بي لانسر".

ويعد صاروخ ""AGM-158B JASSM-ER" نسخة مطورة صواريخ جو أرض، إذ يتميز بمدى أبعد بمرتين ونصف من سابقه من الطراز نفسه.

كما يتميز هذا الصاروخ بتصميمه الذي يجعل من الصعب على المنظومات الدفاعية، على غرار "إس 400" الروسية، اقتفاء أثره والتصدي له.

يذكر أن هذا الصاروخ قيد الاستخدام منذ عام 2014 خلال مناورات الجيش الأميركي، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم استخدامه فيها في قتال.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top