2018- 09 - 20   |   بحث في الموقع  
logo قوى الأمن تعمم صورة المفقودة حلا الحمداني logo حركة أمل تدعو للخروج من البازارات الضيقة logo عبود: قانون الوصول الى المعلومات يستأهل مظاهرة مليونية logo جنبلاط: أُمانع أن يزور وزرائنا سوريا logo نصرالله: إسرائيل ستواجه مصيراً لن تتوقعه في حال شنّت حرباً على لبنان logo الحكم على مستشار ترمب السابق مايكل فلين في 18 كانون الأول logo مقتل شاب فلسطيني بنيران الجيش الإسرائيلي خلال احتجاج في غزة logo بالفيديو: تحطم مروحية حربية روسية وسط البلاد
"برونسون بريء".. قس أميركي في سجن تركي منذ 18 شهرا
2018-04-16 18:02:53

"أندرو برونسون بريء"، هكذا بدأ سفير الحريات الدينية الدولية في وزارة الخارجية الأميركية سام براونباك حديثه عن القس الأميركي الذي تحتجزه السلطات التركية منذ 18 شهرا جزافا.

اعتقل برونسون البالغ من العمر 50 عاما في تشرين الأول 2016 في إطار حملة اعتقالات واسعة أطلقتها السلطات التركية عقب محاولة الانقلاب الفاشلة على حكم الرئيس رجب طيب أردوغان منتصف عام 2016.

لم يرتكب القس الذي عاش في تركيا لـ23 عاما جريمة تذكر، إذ كان يدير كنيسة للبروتستانت في مدينة إزمير غربي تركيا.

"من المقلق حقا أن تقدم تركيا على خطوة تنتهك الحقوق الدينية كهذه"، يقول السفير براونباك الذي أشار في تصريحات الاثنين إلى أن "الحقائق تؤكد براءة" القس الذي بدأت الاثنين أولى جلسات محاكمته بتهم التآمر مع الداعية الإسلامي فتح الله غولن في تدبير محاولة الانقلاب، وأيضا مع حزب العمال الكردستاني المناهض لأنقرة.

وينفي برونسون بشدة الاتهامات الموجهة إليه، وقال خلال الجلسة الاثنين إنه لم يرتكب أي عمل إجرامي، "ولم أتواصل مع أي جهة تقوم بأعمال مثل تلك".

وأضاف: "أنا رجل دين مسيحي. لم أنضم إلى حركة إسلامية".

يقول جيم هالافورت محامي القس برونسون إن حق موكله "في الحرية والأمان منتهك منذ فترة طويلة. نأمل أولا التوصل إلى الإفراج عنه"، مضيفا "نعتقد أنه ستتم تبرئته في نهاية المطاف لأننا مقتنعون ببراءته".

السفير براونباك أبدى أيضا تفاؤلا بإمكانية أن يرى القضاء التركي الحقائق الراهنة لإعطاء الحرية لبرونسون سريعا، مشيرا إلى أن التوتر بين تركيا والولايات المتحدة لن ينخفض ما دام القس في سجن تركي.

وأكد السفير الأميركي أن الولايات المتحدة تقدر علاقاتها الطويلة الأمد مع تركيا، لكن بقاء مواطن أميركي بريء في السجن يعيق من دون شك أي تطور في العلاقات بين الجانبين.

وفي حال إدانته، يواجه برونسون عقوبتين بالسجن 15 عاما و20 عاما.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top