2020- 04 - 06   |   بحث في الموقع  
logo الهند تعيد النظر في تصدير "هيدروكسي كلوروكين" logo جامعة القاهرة تعلن تفاصيل جديدة حول البروتوكول العلاجي لكورونا logo السيد يرد على الحوت ... "افتراءات وادعاءات كاذبة" logo قضية أبو فخر تابع ... بيانٌ للفريق القانوني logo السعودية تدعو القطاع الخاص لتوريد 355 ألف طن من القمح logo النقد الدولي متفائل بالتعافي في الصين ولا يستبعد عودة ظهور "كوفيد-19" logo وزير الإقتصاد يتحدُثُ عن إعداد قانون المنافسة logo "أمل" و "حزب الله" يثنيان على الآداء الحكومي
نديم الجميل: لن نشارك في حكومة شعارها شعب وجيش ومقاومة
2018-04-25 15:02:45

قال النائب نديم الجميل، إن "بيت بشير الجميل ليس بيتا سياسيا، إنما بيت مقاوم وبيت نهج في السياسة وبيت الشعب اللبناني، ولا أحد يمكنه فتحه أو إغلاقه، فهو حركة وطن".وأكد الجميل في حديث الى قناة "الميادين" أن "علاقة الكتائب والقوات هي علاقة وطنية سياسية، وقد تشاركنا بسبب المسيرة النضالية الطويلة والخط الوطني المشترك. وبعد 6 أيار، سيتشارك الحزبان هموم الوطن وسيعودان الى النضال المشترك نفسه وسيساهمان في بناء الدولة القوية".وأضاف: "نحن في حاجة اليوم الى روح نضالية جديدة. نعم، هناك هاجس أمني يطغى على الحياة السياسية، ولكن يجب ألا يكون هناك خوف، وبالتالي ألا يكون هناك فريق مسلح وآخر غير مسلح. نريد سلطة لبنانية واحدة تحافظ على حقوق الجميع. ولا نريد ضمانات من أحد، فالدولة هي الضامن الوحيد لجميع المواطنين". واعتبر أن "قانون الانتخابات الحالي هو هرطقة قانونية وهدفه شرذمة جميع الأطراف. وقد تبين ذلك من خلال التحالفات التي لا تمت بصلة الى أي نهج سياسي واضح، فهناك تحالف مصالح فقط".ولفت الجميل الى انه "من يدعي أنه رفيق بشير هو الذي كان وما زال معه ضمن القضية، وليس من كان معه لفترة زمنية محددة ثم يتحالف مع أشخاص قضيتهم مغايرة لمبادىء بشير".ولخص الجميل برنامجه للسنوات المقبلة بالآتي: "السيادة الكاملة على أرض الوطن لبناء دولة قوية وعادلة، مكافحة الفساد، ومواكبة آلية مكافحته، الإنماء، وقوامه اللامركزية الإدارية من أجل تأمين إنماء متوازن، الموضوع الاقتصادي الاجتماعي وتأمين فرص عمل للشباب عبر مشاريع منتجة وضمان الشيخوخة".وأكد أن "الكتائب لن تنخرط في الحكومة المقبلة إذا كانت سترفع شعار جيش وشعب ومقاومة، لأن هذا الشعار ضد مبادئنا ويعرض الدولة للهلاك".وتمنى على الناخبين إعطاءه صوتهم التفضيلي "وبالتالي يكونون قد جددوا الثقة بالامانة التي أعطوني إياها منذ تسع سنوات".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top