2020- 02 - 17   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: غضب وقطع طرقات في طرابلس.. والجيش ينتشر logo اعتصام أمام معمل دير عمار logo قرار ظني بحق ربيع الزين.. ماذا تضمن؟ logo دمشق تستأنف الرحلات المدنية في مطار حلب الدولي logo كتب رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل على حسابه على "تويتر" قائلا:" صوت لبنان استعادت حريتها وكرامتها. logo افادت غرفة ​التحكم المروري​ عن قطع السير على تقاطع ​برج الغزال​ باتجاه ​جسر الرينغ​ في ​بيروت​. logo وزير الطاقة يؤكد أن السعودية ستدخل مجال تصدير الغاز في القريب العاجل logo الحكومة الروسية تعلن وضعها تدابير قابلة للتنفيذ لدعم المنتجين المحليين
لن يكون صعبا على المجلس الدستوري إبطال المادة 49
2018-05-09 09:01:55

اجتمع المجلس الدستوري أمس لمناقشة التقرير الذي أعدّه "المقرّر السرّي" حول طعنٍ قدّمه 10 نواب في دستورية قانون الموازنة من بوّابة 7 مواد، أبرزها المادة 49 الخاصة بإعطاء الأجنبي الذي يتملك مسكناً في بيروت أو أيّ منطقة لبنانية إقامةً سنوية أو لثلاث سنوات بلا شروط، بالإضافة الى الطعن ببنود ستة أخرى ابرزُها فقدان قطعِ الحساب عن العام 2017 قبل بتّ موازنة العام 2018، وقضايا أخرى تتصل بالمهل الدستورية الواجب احترامُها قبل الموافقة على الموازنة والتي يتضمّنها الفصل الرابع منها.وعلمت صحيفة "الجمهورية" أنّ "المجلس الدستوري الذي رَفع اجتماعه إلى الإثنين المقبل لن يكون صعباً عليه التوافق على إبطال المادة 49 من القانون، لكنّ المشكلة تكمن في مواجهة النقاط الحسّاسة التي تمسّ بمكتسبات عدد من القطاعات الإدارية والمالية العامة التي يمكن لتجميدها أن يمسّ الانتظام المالي والإداري العام الذي لا تحتمله البلاد رغم حجم المخالفات المرتكبة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top