2018- 08 - 15   |   بحث في الموقع  
logo قطع طريق بلدة بوداي logo قاووق: مايحدث أكبر من خطيئة بحق الوطن logo أفغانستان.. "لهو" بقذيفة يتحول إلى مأساة logo السودان.. وفاة 22 تلميذا وامرأة غرقا في النيل logo فيديو: جمهور النجمة يستقبل اللاعبين في المطار بعد العودة من مصر logo ألونسو يبقي الباب مفتوحاً أمامه للعودة إلى الفورمولا وان logo الرئيس المصري يؤكّد أن مجمع الرخام في بني سويف سيوفّر 3 آلاف فرصة عمل logo وزير المعادن يقف على أوضاع المعدنين بالمثلث
بيونغ يانغ توضح آفاق علاقاتها مع واشنطن
2018-05-16 19:00:57

عبرت بيونغ يانغ عن خيبة أملها وغضبها من "الهراء الذي تقوله واشنطن" في ضوء الانفراج المحتمل للأزمة الكورية، وشككت في صدق وإخلاص سعي الولايات المتحدة لحل "للحوار السليم والتفاوض".

جاء هذا التصريح في بيان صدر عن النائب الأول لوزير خارجية كوريا الشمالية، كيم كي كوان، اليوم الأربعاء، ونشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وقال كيم كي كوان في البيان: "لقد اتخذ رئيس مجلس الدولة، كيم جونغ أون، قرارا استراتيجيا بالحد من التاريخ السيئ للعلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، واجتمع مرتين مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، واتخذ خطوات هامة وسخية من أجل إحلال السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والعالم كله".

وأشار المسؤول الكوري الشمالي إلى أنه "قيم إيجابا تعبير الرئيس ترامب عن موقفه الداعم للحد من العلاقات العدائية الراسخة الجذور وتصحيح العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة. وكنت آمل بأن تصبح القمة المرتقبة بين الزعيمين الأميركي والكوري الشمالي خطوة كبيرة ستخفف التوتر في شبه الجزيرة الكورية نحو بناء مستقبل مشرق".

وعبرت الخارجية الكورية الشمالية عن امتعاضها وانزعاجها الشديد من "الهراء الذي تقوله الولايات المتحدة بفظاعة قبيل قمة الزعيمين"، مضيفة أن التصريحات الأميركية "غير مناسبة للغاية ومثيرة لخيبة الأمل".

وأشارت بيونغ يانغ إلى أن مسؤولين رفيعين في البيت الأبيض والخارجية الأميركية، أحدهما جون بولتون، مستشار الأمن القومي للرئيس الأميركي، يحاولون فرض الصيغة "أولا التخلي عن السلاح النووي ومن ثمة التعويض" على كوريا الشمالية ويقولون بالهراء ودون التشكيك بأن يكون نزع نووي كوريا الشمالية على غرار ليبيا ويريدون "نزع النووي الشامل والمتكامل والشفاف لا رجعة فيه" و"التفكيك التام للسلاح النووي والصواريخ والأسلحة البيولوجية".

وشددت كوريا الشمالية على أن نهجا كهذا "لا يهدف إلى إيجاد حل للمسألة عبر حوار، بل يكشف في الحقيقة عن مخطط شنيع لإجبار جمهوريتنا الكريمة على تكرار مصير ليبيا والعراق المرير اللتين تعرضتا للتدمير بعد تسليمهما زمام الأمور للقوى الكبرى".

وشكك نائب وزير الخارجية لكوريا الشمالية في ما إذا كانت الولايات المتحدة تنوي في الحقيقة تحسين العلاقات مع كوريا الشمالية، مؤكدا أن بلاده "ليست ليبيا أو العراق اللتين انتهت بصورة مأساوية، والعالم كله يدرك ذلك".

وفي ختام البيان حذرت بيونغ يانغ إدارة ترامب من أن "تختبر ثبات الحوار الكوري الأميركي"، مشيرة إل ضرورة توقف واشنطن من "متابعة كلام محبي الوطن الكذابين الذين يتحدثون عن تطبيق السيناريو الليبي لنزع النووي على كوريا الشمالية"، وإلا "ستتجلى آفاق العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، بما في ذلك القمة المرتقبة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top