2018- 06 - 21   |   بحث في الموقع  
logo عملية "نوعية" للمعلومات في تعقّب عصابات سرقة السيارات logo توقيف مطلق النار على محال تجارية في بعلبك logo واكيم: باسيل يحاول تشكيل الحكومة كما يريد logo بانو: لخطة تحقق الامن المطلوب في بعلبك- الهرمل logo قائد الجيش يعايد الآباء logo حنكش: المطالب الوزارية وصلت إلى حد الجشع logo الخارجية الأميركية تدين هجمات على موانئ نفطية ليبية logo ما سر رغبة الأطفال بتناول الطعام عند الشعور بالتوتر؟
وزارة الصحة السعودية تسعى إلى زيادة متوسط أعمار المواطنين من 74 إلى 80 عامًا
2018-06-13 15:13:59


وزارة الصحة السعودية تسعى إلى زيادة متوسط أعمار المواطنين من 74 إلى 80 عامًا


نشرت وزارة الصحّة السعودية استراتيجية جديدة تهدف إلى زيادة متوسط أعمار السعوديين من 74 عامًا إلى 80 عامًا بحلول 2030. تنطلق رؤية وزارة الصحّة، بهدف زيادة متوسط أعمار السعوديين، من التركيز على التوعية بآلية بناء نمط حياة صحي عبر كشف خطر سلبيات بعض السلوكيّات الخاطئة كالتدخين وقلة ممارسة الرياضة، والإكثار من السكريات، والاعتماد المبالغ فيه علي المضادات الحيويّة، وخشية أفراد المجتمع من إجراء الفحوص المبكرة.



ووزارة الصحّة متفائلة بإمكانية زيادة متوسط أعمار السعوديين إلى 80 عاما بحلول 2030، مشيرة إلى أن الحملات التوعوية ذات الصلة بالتدخين وسرطان الثدي أتت بنتائج إيجابيّة.



وستعتمد وزارة الصحّة على نشر "طب الأسرة" في مدن المملكة ومحافظاتها، والذي يكفل للأسر الرعاية الطبية الشاملة ليس من أجل العلاج فحسب، وإنما للاستشارات المبكرة، بحيث يكون لكل أسرة طبيبها المطلع على التاريخ المرضي للعائلة والقادر على تشخيص أي مرض بطريقة أكثر دقة، فضلا عن افتتاح العديد من الكليّات الطبية لتخصص "طب الأسرة" تخرّج سنويا مئات الأطباء.



وتُجري الوزارة حاليا مسوحات ميدانيّة لمئات الآلاف من الأسر في مناطق المملكة كافّة، وداخل المجمعات التعليمية، لبناء قاعدة بيانات تتضمن أكثر الأمراض شيوعا داخل المجتمع وبحسب تصنيف منطقتها وفئاتها العمريّة، إضافة إلى معرفة مسببات تلك الأمراض، والعمل على الحد من انتشارها عبر توفير الوقاية اللازمة والعلاج المناسب.

 



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top