2018- 11 - 15   |   بحث في الموقع  
logo هذا ما قاله الرئيس عون أمام زوّاره عن "المصالحة التاريخيّة" logo أسامة سعد يستقبل وفدا من حركة فلسطين الحرة logo خوري بعد لقائه الحريري: عرضنا الخطوات لتشجيع الصناعات الوطنية logo البعريني: ما يجري من حولنا من نزاعات يدعونا للتوحد اكثر logo هاشم: من حق اللقاء التشاوري أن يكون شريكا في الحكومة logo الصين ونيوزيلندا تعتزمان الارتقاء بجهود تحديث اتفاقية التجارة الحرة logo غرفة تجارة وصناعة ابوظبي تحتفل بيوم التسامح العالمي logo العيد الـ75 لاستقلال لبنان: نشاطات ضخمة للجيش واطلاق هاشتاغ #يوبيل_لبنان! (رولان خاطر)
نصرالله يكشف عما يؤخر تشكيل الحكومة
2018-06-29 18:03:47

أكد الأمين العام ل​حزب الله​ ​السيد حسن نصرالله​ انه "يجب أن يكون هناك معيار واحد يتم على اساسه ​تشكيل الحكومة​".وأشار نصر الله خلال كلمة له تناول فيها الموضوع الحكومي والوضع الاقليمي، إلى أننا "بعد الانتخابات كنا ندعو دائماً إلى تشكيل الحكومة وهي لا ترتبط بمخاوفنا من الأوضاع الإقليمية". ولفت الى انه "اذا كان هناك أحد ما في مكان ما يراهن على تغييرات معينة في الوضع الاقليمي لمصلحته، فهو يخطئ لأن التطورات في سوريا واليوم في جنوبها تميل لصالحنا وليس لصالحهم".وأوضح "لا أتهم الرئيس المكلف في هذا الاطار بل آخرين يراهنون على التغييرات"، مضيفا ان "في كل الاحوال عندما ندعو الى الاسراع في التشكيل ننطلق من حسابات ومصالح وحاجات وطنية ترتبط بعدم السماح للفراغ في السلطة وحرصاً على الوضع الاقتصادي والمعيشي". وشرح نصر الله أنه " حين تطالب بعض الكتل بعدد من الوزارات يتم التحدث عن نتيجة الانتخابات، ليكون المعيار ما انتجته الانتخابات، أولا اذا كان المعيار هو ما افرزته الانتخابات فليقل كل 4/5/6 نواب تحصل على عدد من الوزارء. ويمكن أن يكون المعيار ليس حجم الكتل انما القوى السياسية والتمثيل الشعبي العام".وسأل "هل هذا هو المعيار لنتناقش على اساسه ونأخذ التمثيل الشعبي بعين الاعتبار ام المعيار هو الاستنساب، مشددا على ان "ما يتم يتداوله حتى الان من صيغ لا يصح تسميته حكومة وحدة وطنية، والدليل هو الاصرار على استبعاد العلوي أو السرياني". واعتبر انه "يجب ادخال كل هؤلاء والا سنسمي الحكومة حكومة ذات تمثيل حزبي أو سياسي واسع وليس حكومة وحدة وطنية. فاذا اردنا هذه الحكومة فليتثمل كل من يحق له أن يتمثل".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top