2018- 07 - 18   |   بحث في الموقع  
logo سليمان يدّعي على مروّجي شائعة السيارات والمرآب logo بالفيديو.. حزب الله يشن هجوماً لاذعاً على جميل السيّد logo غرق قارب للمهاجرين يحمل 160 شخصا قبالة قبرص logo محامية لبنانية تكشف عن العرض الذي قدمه صالح إلى ابنة صدام logo مشير المصري: مسيرات العودة مستمرة والمقاومة يدها على الزناد logo رئيس اتحاد بلديات الشقيف: مناقصة لتشغيل معمل معالجة النفايات في 24 آب logo 13 حريقا في مستوطنات غلاف غزة منذ الصباح بفعل البالونات الحارقة logo 13 حريقا في غلاف غزة منذ الصباح بفعل البالونات الحارقة
برلمان كردستان العراق يقر قانونا مهما
2018-07-11 23:03:44

صادق برلمان إقليم كردستان العراق في جلسته اليوم الأربعاء على مشروع قانون بشأن تعليق مهام مؤسسة رئاسة الإقليم.

ووافق 39 نائبا على مشروع تعليق مؤسسة رئاسة الإقليم المقدم من كتلتي الحزب الدیمقراطي الكردستاني وحركة التغيير، ورفضه 15 نائبا.

وقبل بدء التصويت على المقترح شهدت الجلسة انقساما بين نواب الكتل السياسية حول مصير مؤسسة رئاسة الإقليم بشأن طرح مشروع قانون لتعليقها وآخر لإلغائها بشكل نهائي.

وشدد حراك الجيل الجديد على إبقاء المؤسسة وإجراء انتخابات مباشرة لاختيار رئيس جديد للإقليم غير الرئيس السابق مسعود بارزاني، فيما طالبت غالبية نواب كتلة الاتحاد الإسلامي بإلغاء المؤسسة بشكل نهائي.

ويأتي إقرار مشروع القانون بعد طرحه بالقراءة الأولى أمس الثلاثاء.

وكان قد صرح رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، دلير ماوَتي، بأن كلا من مشروعي القانون ينصان على أن "تعليق مهام مؤسسة رئاسة الإقليم سيستمر حتى صياغة دستور إقليم كردستان".

فيما أكد البرلماني من كتلة حركة التغيير، بيستون فائق، أن "تقديم مشروعي القانون يهدف إلى الحيلولة دون دخول الإقليم في فراغ قانوني، وكذلك إلى إيجاد حل لهذه المسألة بمجرد بدء الدورة الخامسة للبرلمان".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top