2018- 08 - 14   |   بحث في الموقع  
logo جورج قرداحي فوق القانون و "أمن المطار" يعاونه logo الجراح: لا عراقيل خارجية تحول دون تشكيل الحكومة logo مقدمات نشرات اخبار المسائية ليوم 14/8/2018 logo لحود ردًا على السنيورة: السرد التاريخي لا يحتمل التمويه logo زوجة قيادي مقرب من البغدادي تسرد آخر أيام داعش بالعراق logo مسؤول سعودي يكشف ما يفعله الملك سلمان كل يوم قبل نومه logo فوائد وأضرار الضوء الأزرق على الحالة النفسية والجنسية والجسدية logo خطأ طبي يتسبب في "غرغرينة لـ"العضو الذكري لطفل
دراسة أميركية تكشف الفوائد الصحية للتمارين الرياضية
2018-08-10 05:02:34


دراسة أميركية تكشف الفوائد الصحية للتمارين الرياضية


كشفت دراسة أميركية أن من يمارسون التدريبات الرياضية عدة مرات في الأسبوع يقولون" إنهم يتمتعون بحالة نفسية أفضل ممن لا يمارسون الرياضة على الإطلاق ويتمتع من يشاركون في الرياضات الجماعية بأكبر التأثيرات الإيجابية".



وأضافت الدراسة أنّ الإكثار من التمارين لا يعود بالنفع دائمّا على الحالة النفسية إذ أبلغ أشخاص يمارسون الرياضة يوميّا عن مستويات منخفضة من الصحة النفسية".



وأكّدت نتائج الدراسة التي نشرت في دورية "لانسيت للطب النفسي" أنّ ممارسة التدريبات 45 دقيقة تقريبًا من ثلاث إلى خمس مرات أسبوعيّا ترتبط بأكبر الفوائد.



وشملت الدراسة كل أنواع النشاط البدني من رعاية الأطفال، وأعمال المنزل، إلى جز العشب، والصيد، وركوب الدراجات، والذهاب لصالة الألعاب الرياضية.



ويذكر أنّ التمارين الرياضية تحقق فوائد صحية من خلال تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل القلب، والسكتة، والسكري لكن تأثيرها على الصحة النفسية أقل وضوحًا.



وتشير بعض الأدلة إلى أن التدريبات قد تحسن الحالة النفسية لكن خبراء يشيرون إلى أن الصلة قد تسير في الاتجاهين إذ قد يكون الخمول عرضًا أو سببًا يساهم في سوء الصحة النفسية. 



ووجد الباحثون أنّ أكثر التدريبات ارتباطًا بتحسن الصحة النفسية هي الرياضات الجماعية وركوب الدراجات والتدريبات الهوائية والتدريبات في الصالات الرياضية.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top