2018- 10 - 22   |   بحث في الموقع  
logo خلافات "Jounieh Summer Festival" الى القضاء logo اخماد حريق في مصنع للمفروشات في المنية logo اعلامية بارزة في LBCI تصف بن سلمان بالجزار logo سعد: الأمور كانت قد وصلت الى خواتيمها وتم التراجع عنها logo سليمان: هكذا تكون حكومة التناقضات السياسية logo مقتل شخصين بعد غرق قارب يقل مهاجرين قبالة غرب تركي logo غلاف "دير شبيغل": الأمير والقتل! logo خاص بالفيديو- جان ماري رياشي :هناك كلمات أغنيات غير مقبولة
دراسة تكشف دور التمارين الرياضة في علاج الادمان
2018-08-10 05:02:36


دراسة تكشف دور التمارين الرياضة في علاج الادمان


توصلت دراسة حديثة إلى أن التمرينات الرياضية قد تساعد المدمنين على التغلب على ادمانهم للكوكايين.



وجدت دراسة أجريت على الحيوانات أن الركض على جهاز المشي لمدة ساعة واحدة خمس مرات في الأسبوع قد يجعل المستخدمين السابقين أقل عرضة للانتكاس.



وتشير أبحاث سابقة إلى أن التمرين يعزز مزاج الشخص، وهو ما قد يساعد في تعافي المدمنين على مواجهة أعراض الانسحاب. 



ويؤدي أيضًا النشاط إلى "إزالة الذاكرة" أى نسيان الرغبة الشديدة لتناولة مما يساعد المستخدمين السابقين على نسيان رغبتهم الشديدة.



وقال المؤلف الرئيسي الدكتور بانايوتيس ثانوس من جامعة بوفالو " تشير النتائج إلى أن التمارين الهوائية المنتظمة يمكن أن تكون استراتيجية مفيدة للوقاية من الانتكاس، كجزء من برنامج علاجي شامل لاستعادة متعاطى الكوكايين".



ويؤثر الاعتماد على الكوكايين في ما يقرب من مليون شخص في الولايات المتحدة، في حين يتناول واحد من بين كل 24 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 15 و 34 عامًا الدواء مرة واحدة على الأقل كل عام ، ويصل إلى ثلثي مدمني الكوكايين الذين يلتمسون المساعدة بعد بضعة أشهر من العلاج.



خطوات إجراء البحث

وتم حقن أربع وعشرون أنثى جرثومة بمحلول الكوكايين في عمر ثمانية أسابيع، ثم وضعت القوارض في جهاز مع مقصورات مختلفة لمدة 15 دقيقة، وبعد أربعة أيام من تعاطي الكوكايين، تم وضع الحيوانات في حجرة غير مفضلة تليها حجرة مفضلة لها لمدة 30 دقيقة.



وتم تسجيل التغيير في النشاط طوال الوقت، والنظرية كانت أنّ الفئران تربط بين غرفتها المفضلة وبين كونها تحت تأثير الكوكايين ، ثم ركض نصف القوارض في حلقة مفرغة لمدة ساعة في اليوم، لمدة خمسة أيام في الأسبوع، لمدة 42 يومًا. والحيوانات الباقية لم تمارس أي تمرين. وعندما أعيدوا إلى الجهاز.



وعُرِّف الاعتماد على الكوكايين بأنه يقضي أكثر من 55 % من الوقت في الغرفة المرتبطة بالمخدرات في يومين متتاليين. وتم تقييم الإجهاد بتحليل مستويات هرمونات القوارض في عينات الدم.

الممارسة تقلل كمية الكوكايين



وتشير النتائج إلى أن الجرذان المدمنين على تعاطي الكوكايين الذين يمارسون الرياضة أقل احتمالًا لقضاء بعض الوقت في الغرف المرتبطة بالمخدرات. وأن تكون نشطة لا تقلل من مستويات هرمون التوتر في هذه القوارض.



ونشرت النتائج في مجلة Behavioral Brain Research، ويطالب الأطباء بالهيروين والكوكايين والقنب ليصبح قانونيًا.



ويأتي ذلك بعد أن دعا الأطباء إلى إضفاء الشرعية على الهيروين والكوكايين والقنب في نيسان / أبريل الماضي. 



وقالت الكلية الملكية للأطباء (RCP) التي تمثل 26000 طبيب في المملكة المتحدة " إنّها تؤيد بقوة الرأي القائل بأن إدمان المخدرات يجب أنّ يعتبر قضية صحية في المقام الأول" بدلًا من أن يعاقبوا، تعتقد الـ RCP بأن مستخدمي المخدرات يجب أن يحصلوا على دعم وعلاج "في الوقت المناسب".



معدل الوفيات

وارتفع معدل الوفيات بسبب تعاطي جرعات زائدة من المخدرات غير المشروعة في المملكة المتحدة إلى أكثر من الضعف خلال العقد الماضي، مع أكثر من اثنين من كل ثلاثة أشخاص لا يعرفون من أين يحصلون على المساعدة إذا كانوا يكافحون الإدمان.



وقال الحزب الشيوعي الثوري" هذه الأرقام تظهر الحاجة الواضحة للدعم الجسدي والنفسي والاجتماعي والرعاية للأشخاص المدمنين على المخدرات".



ويأتي هذا بعد أن تشير التحليلات إلى أن الهيروين ومصدري الكراك يموتون من جرعات زائدة في مناطق إنكلترا حيث تكون "التخفيضات في ميزانيات معالجة العقاقير" أكبر.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top