2018- 08 - 14   |   بحث في الموقع  
logo جورج قرداحي فوق القانون و "أمن المطار" يعاونه logo الجراح: لا عراقيل خارجية تحول دون تشكيل الحكومة logo مقدمات نشرات اخبار المسائية ليوم 14/8/2018 logo لحود ردًا على السنيورة: السرد التاريخي لا يحتمل التمويه logo زوجة قيادي مقرب من البغدادي تسرد آخر أيام داعش بالعراق logo مسؤول سعودي يكشف ما يفعله الملك سلمان كل يوم قبل نومه logo فوائد وأضرار الضوء الأزرق على الحالة النفسية والجنسية والجسدية logo خطأ طبي يتسبب في "غرغرينة لـ"العضو الذكري لطفل
دراسة جديدة تؤكّد أن الأطباء النساء يستطعن إنقاذ حياة المرضى أكثر من الرجال
2018-08-10 12:02:29


دراسة جديدة تؤكّد أن الأطباء النساء يستطعن إنقاذ حياة المرضى أكثر من الرجال


يمكن للأطباء من الجنس اللطيف أن يتمكن من إنقاذ حياتك أكثر من الرجال، بسبب تفكير النساء الذي يميل دائما إلى التدقيق في الأمور، حسب ما توصلت إليه دراسة طبية. ووفقًا لمراجعة ما يقرب من 582 ألف حالة إصابة بالنوبات القلبية على مدى 19 عاما في ولاية فلوريدا الأميركية، والتي أكدت على نظرية طويلة الأمد أن الجراحين الإناث يقدمن فوائد أفضل للمرضى من جنسهن.



ويعتقد الباحثون أن السبب هو أن الجراحين الإناث يفكرن أكثر في الأمور خارج المألوف، للعثور على حلول للمرضى الذين لا يبدو أنهم يعانون من الأعراض الأكثر وضوحا، وهو أمر يحدث غالبا مع النساء. وفي حين أن الرجال عادة ما تظهر آلام في الصدر وآلام الذراع، بينما تظهر لدى النساء أعراض أقل وضوحا، ولكن في الوقت الذي يتعلم فيه جميع طلاب الطب هذا، فمن الأرجح أن تفكر الإناث في ذلك في غرفة الطوارئ بشكل أفضل.



أما الأطباء الذكور، من ناحية أخرى، يميلون فقط إلى البحث عن الأعراض الكلاسيكية التي تؤثر على الرجال. وقال البروفسور سيث كارناهان من جامعة واشنطن في سانت لويس: "لديك خبراء مدربون تدريبا عاليا مع الحياة أو الموت على الخط، ومع ذلك يبدو أن العلاقة بين الجنسين بين الطبيب والمريض مسألة مهمة". وأضاف: "عملنا يؤكد البحوث السابقة التي تبين أن الأطباء الإناث تميل إلى إظهار نتائج أفضل للمرضى من الأطباء الذكور".



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top