2019- 02 - 20   |   بحث في الموقع  
logo حاصباني "غطى" الحلو logo خارطة طريق محفوفة بالألغام logo جعفر الحسيني: نتابع تحركات القوات الأميركية  في المناطق الحدودية مع سوريا logo سلطات البرازيل تعلن إرسال مساعدات إلى فنزويلا بالتعاون مع الولايات المتحدة logo رئيس وزراء الهند يخرج عن البروتوكول خلال استقباله ولي العهد السعودي logo السلطات في فنزويلا تغلق حدودها البحرية مع كوراساو logo فياجرا للنساء: هل سيتم الموافقة عليها logo العلاقات الجنسية تفيد دماغك عند التقدم بالعمر
بالصور: السعودية تتخذ قراراً بحرياً عاجلاً
2018-08-10 12:03:04

أعلنت المملكة العربية السعودية عن اتخاذها قراراً "بحريا" عاجلا، لوقف استهداف ناقلات النفط في البحر الأحمر، بحسب ما نقلته وسائل إعلام سعودية عديدة.

وقالت صحيفة "سبق" السعودية إن "البحرية السعودية دشنت دفعة جديدة من الزوارق البحرية الحديثة، التي سيكون هدفها الأساسي تأمين الملاحة في البحر الأحمر".

ويستهدف تدشين تلك الزوارق، وفقا للصحيفة، حماية ناقلات النفط والسفن التجارية وتأمين خطوط الملاحة.

ويأتي هذا القرار السعودي، بعد إعلان السعودية عن استهداف أنصار الله لإحدى ناقلات النفط في البحر الأحمر بالقرب من ميناء الحديدة، وهو ما أسفر عن اتخاذ المملكة قرارا بوقف عبور ناقلات النفط من مضيق باب المندب، وهو ما وصف بأنه قرار يهدد الاقتصاد العالمي.

وجاء القرار السعودي، استعداداً لما أعلنه في وقت سابق، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خالد بن عبد العزيز الفالح، أن السعودية قررت استئناف نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب بدءا من يوم السبت 11 آب.

زوارق جديدة لـ #القوات_البحرية_السعودية جاهزة للإنضمام مع التحالف pic.twitter.com/2eqtOM9Zty

— هاني الصفيان (@H_alsufayan) August 9, 2018


وقال قائد الأسطول السعودي الغربي في منطقة جازان، اللواء بحري ركن حامد الجهني، إن تدشين زورقي "رامين" و"الدسان" يهدف لرفع قدرات وحدات القوات البحرية الملكية.

ارتفاع حصيلة جريمة سوق ضحيان بـ صعدة إلى 51 شهيداً و 79 جريحاً (محدث) "فديو + صور" https://t.co/5BLxSs9Pu4 pic.twitter.com/wZsezcDTum

— أسامة كريم الحرمي (@usama_alharemi) August 10, 2018


وتابع: "يأتي هذا التدشين ضمن الإجراءات لدعم عمليات التحالف البحري في منطقة العمليات، لتأمين وحماية المياه في جنوب البحر الأحمر، بعدما قامت به المليشيا الحوثية من استهداف لناقلات النفط والسفن التجارية".

دفعة إضافية من الزوارق الفرنسية الصنع ومزودة بأجهزة رصد متطورة
“القوات البحرية” تدشن زوارق حديثة لحماية ناقلات النفط بالبحر الأحمرhttps://t.co/nsbnkiNYfd pic.twitter.com/IxHAYtF8fl

— سلمان ساحق المجوس


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top