2018- 12 - 11   |   بحث في الموقع  
logo جريحان بإنقلاب سيارة في جعيتا logo فادي سعد يعلن تضامنه مع راغب علامة logo ماكرون: أطالب الحكومة برفع الأجور وتخفيض الضرائب logo عبر صحيفة سعودية..إسرائيل تهدد بقصف جنوب لبنان logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين في 10/12/2018 logo وفد إسرائيلي يناقش في موسكو عملية "درع الشمال" logo أمير الكويت يدخل المستشفى logo الصين تصفع “الآيفون الأميركي”
كوريا الشمالية ترسل تحذيراً مهماً للولايات المتحدة
2018-08-10 13:03:02

حذرت بيونغ يانغ، واشنطن من أن "توسيع العقوبات المحتمل ضد كوريا الشمالية والتصريحات بشأن زيادة الضغط بالعقوبات، قد تؤثر على عملية نزع السلاح النووي".

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم الجمعة، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية، قوله: "طالما ترفض الولايات المتحدة الحفاظ على اللياقة الخارجية تجاه شريكها، الذي تقيم معه حوارا، والتمسك بالسيناريو القديم، الذي استخدمته الإدارات السابقة وفشلت، من المستحيل توقع حدوث تقدم في تنفيذ البيان المشترك بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، بما في ذلك قضية نزع النووي".

وفرضت الولايات المتحدة، في الأسبوع الماضي، عقوبات على مصرف "أغروسويوز" التجاري الروسي في إطار التدابير ضد كوريا الشمالية. وأوضحت وزارة الخزانة الأميركية بأن المصرف خالف نظام العقوبات على كوريا الشمالية. كما شملت العقوبات العقوبات شركة التوريدات الصينية "داندونغ جونغ شينغ إنداستري إند تريد" وشركة "كوريا أونغوم كوربوريشن" الكورية الشمالية.

وعقد أول اجتماع قمة بين الرئيسين الأميركي دونالد ترمب والكوري الشمالي، كيم يونغ أون، في 12 حزيران، في فندق "كابيلا" على جزيرة "سنتوس" التي يفصلها أحد الجسور عن سنغافورة. وعقب القمة، أعلن ترمب أنه وقع على وثيقة "مفصلة" مع كوريا الشمالية، وأن عملية إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية ستبدأ "بسرعة كبيرة".

من جانبه، قال كيم جونغ أون، إن التوقيع على الوثيقة الختامية للقمة مع ترمب في سنغافورة "بداية جديدة" في العلاقات بين البلدين ووعد "بتغييرات كبيرة" في المستقبل. ووفقاً للوثيقة أيضاً، تعهدت الولايات المتحدة بتقديم ضمانات أمنية لكوريا الشمالية، وأكدت بيونغ يانغ التزامها القوي بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top