2019- 09 - 23   |   بحث في الموقع  
logo العدد الحقيقي للوفد المرافق للرئيس عون الى نيويورك logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/9/2019 logo وهاب: مداهمة منزل الشيخ زياد ملاعب مرفوضة logo أمير قطر يطمئن على صحة "أخيه" أمير الكويت logo قادة مصر والأردن والعراق متضامنون مع السعودية logo ترامب: أميركا والهند ملتزمتان بحماية المدنيين من الإرهاب logo حقوقيون: توقيف ناشطين في مصر على خلفية الاحتجاجات الأخيرة logo بيدرسون يصل إلى العاصمة السورية دمشق وينوي لقاء المعلم الاثنين
جوزيف ابو فاضل: الحريري اصبح محررا من موانع التأليف واصبحنا بمرحلة توزيع الحقائب
2018-08-10 19:12:01

اشار المحامي والكاتب السياسي جوزيف ابو فاضل الى ان ​تشكيل الحكومة​ اصبح قريبا ورئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ كان لديه موانع لتشكيل الحكومة واصبح محررا منها، واكد ان العلاقة الوحيدة المتينة في لبنان هي بين ​السعودية​ و​القوات اللبنانية​. ولفت الى ان الجو تشنج بين القوات و​التيار الوطني الحر​ ووصل الى جو عدائي، الا ان الامور هدأت الان والحكومة اقتربت ووصلت الى مرحلة توزيع الحقائب.

ولفت ابو فاضل في حديث تلفزيوني، الى ان ​الرئيس ميشال عون​ لا مشكلة لديه من استلام القوات اللبنانية وزارة الدفاع، واعتبر ان الرئيس عون يريد الاسراع بتشكيل الحكومة، ومن يعرقل تأليفها هو من يطلب السقف العالي. واعتبر ان القوات لا تطالب بوزارتي المالية والداخلية لانهم لا يريدون مواجهة رئيس المجلس ​نبيه بري​ والحريري الا انه متعودون على مواجهة الرئيس عون وهذا ما يحصل على الخارجية والدفاع.

واعتبر ان بري هو حائط مبكى لكل من القوات و​المردة​ و​الكتائب​ ولرئيس ​الحزب التقدمي الشتراكي​ ​وليد جنبلاط​، لانه الحل الوحيد له وهو صمام امان في هذا البلد. لافتا الى ان مفتاح جنبلاط في ​​، وهو مصر على 3 حقائب حتى يحصل على حقيبتين مهمتين في الحكومة العتيدة.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top