2019- 05 - 24   |   بحث في الموقع  
logo تدابير سير في الفياضية logo إقفال بناية الآغا في منطقة المصطيبة العقارية logo مصلحة الليطاني: لوقف تنفيذ مشروع بلدية قب الياس logo بالصور: جريحة في وادي جيلو logo بالصور: حريق داخل معمل في رسم الحدث logo بالصورة: بعد اعتدائه على هرة في عكار... هذا مصيره! logo سؤال من فريد هيكل الخازن حول الموازنة! logo ٢٥ أيار بسطة في سوق الأحد
وزير الدفاع الإيراني يكشف سبب دعم طهران لسوريا
2018-08-27 00:02:57

قال وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي، اليوم الأحد، إن طهران تؤمن بأن تحرير كامل التراب السوري من أيادي الإرهابيين يدعم الأمن في المنطقة برمتها.

وبحسب وكالة أنباء فارس المقربة من النظام الإيراني، قال حاتمي، إن أمن سوريا يسلب الذرائع من الأجانب في التدخل بشؤون سوريا، على الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وتحريرها من يد الإرهابيين يدعم الأمن في المنطقة برمتها.

وهنأ حاتمي، في محادثاته مع نظيره السوري العماد علي أيوب، على الانتصارات التي حققها الجيش السوري وحلفاؤه على الإرهابيين التكفيريين، معتبرا هذا الكفاح بأنه يمكنه إزاحة شرهم عن شعوب المنطقة والعالم.

وأشار إلى "تدخلات البلدان الأخرى في شؤون المنطقة، لاسيما سوريا في أثناء الحرب مع تنظيم داعش"، موضحا أنه لهذا السبب ندعم كفاح الجيش السوري، لتطهير كامل التراب ونعتبر أن من حقوق الحكومة ممارسة السيادة على كامل أراضيها.

ولفت حاتمي إلى أن الحفاظ على وحدة الأراضي والسيادة الوطنية السورية يثمر عن تعزيز الأمن في المنطقة، لأن أمن بلدانها مرتبط ببعضه البعض.

وشدد على ضرورة صون وحدة الهوية والحفاظ على القوميات والمذاهب تحت مظلة الدستور في سوريا، موضحا أنه لهذا السبب تعارض إيراني منذ البداية وإلى الآن أي أفكار تصب في سياق تقسيم هذا البلد.

واختتم، عقيدة إيران القائمة على أن الحفاظ على وحدة أراضي سوريا تبعث على الاستقرار في هذا البلد والمنطقة أيضا، معربا عن أسفه لأن البلدان من خارج المنطقة بصدد تأجيج النزاعات في سوريا والمنطقة.

وكان وصل وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي العاصمة السورية دمشق، صباح اليوم الأحد، في زيارة رسمية تستغرق يومين، يلتقي خلالها الرئيس السوري بشار الأسد، ورئيس الحكومة السورية، ووزير الدفاع السوري.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top