2018- 09 - 26   |   بحث في الموقع  
logo طرابلسي: لماذا لم يقدموا لدواء السرطان مشروع مقترح بدل الصراخ؟ logo نصيحة من سعيد لـ "الأخوة" في حركة أمل logo جابر: المسألة لا تنتظر قيام الحكومة لتتولى وضع السياسة الاسكانية logo بومبيو يحذر إيران من أي هجوم على المؤسسات الأميركية logo ألمانيا والسعودية تعلنان فتح صفحة جديدة logo مقتل 12 مدنياً من الطوارق في هجوم شمالي شرق مالي logo بالصورة: الجنود الروس قبل سقوط طائرتهم العسكرية في اللاذقية logo دراسة جديدة تكشف معاناة الأشخاص الذين لا يتناولون الغلوتين
طول مدة الصلاحية لا يعني أن المعلبات صالحة للتناول
2018-09-13 15:04:01


طول مدة الصلاحية لا يعني أن المعلبات صالحة للتناول


مع دخول فترة المدارس كثير من الأمهات، يلجؤون إلي المنتجات "الجاهزة"  وخاصة رقائق البطاطس كوجبات سريعة وموفرة للجهد والوقت، ويطمئنون لطول مدة صلاحية المنتج، وكل ما يهتمون به هو تاريخ إنتهاء الصلاحية.



فطول مدة صلاحية المنتجات "الجاهزة" كرقائق البطاطس لا يعني بالفعل أنها صالحة للتناول، وهذا ما أكده الدكتور مجدي نزيه رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي لتغذية، فهذه المنتجات التي تحتوي علي المواد الدهنية يوجد بها "مواد مانعة للتزنخ" لذلك يكون لها مدة صلاحية كبيرة.



مضيفا أن رقائق البطاطس المنزلية ينتهي صلاحيتها بعد مرور 24 ساعة، والمشكلة تكمن في أن الأطفال فاقدي القدوة، لذلك يحذر الأمهات من استهلاك هذه المنتجات "الجاهزة"، والعودة إلي الأكلات الطبيعية.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top