2018- 11 - 15   |   بحث في الموقع  
logo هذا ما قاله الرئيس عون أمام زوّاره عن "المصالحة التاريخيّة" logo أسامة سعد يستقبل وفدا من حركة فلسطين الحرة logo خوري بعد لقائه الحريري: عرضنا الخطوات لتشجيع الصناعات الوطنية logo البعريني: ما يجري من حولنا من نزاعات يدعونا للتوحد اكثر logo هاشم: من حق اللقاء التشاوري أن يكون شريكا في الحكومة logo الصين ونيوزيلندا تعتزمان الارتقاء بجهود تحديث اتفاقية التجارة الحرة logo غرفة تجارة وصناعة ابوظبي تحتفل بيوم التسامح العالمي logo العيد الـ75 لاستقلال لبنان: نشاطات ضخمة للجيش واطلاق هاشتاغ #يوبيل_لبنان! (رولان خاطر)
من دنس "حرش العاصمة"؟
2018-09-14 00:04:51

قبل ايام استفاق اهل بيروت على مشهد حفريات يطال "حرش العاصمة"... سارع هؤلاء الى الاعتصام مطالبين بتوقيف الورش في المكان. لم يتأخر المحافظ زياد شبيب في الرد فأبلغ المعنيين وتحديدا الامن العام بضرورة توقيف الورشة، من دون اعطاء اي تفاصيل اخرى عن التوقيت والظروف.اما المجلس البلدي فاكتفى بدوره بشجب اعمال الحفر واثنى على موقف المحافظ، تاركا القطبة المخفية لهذا الملف للرأي العم عله يفك لغزها. استقصى عن الموضوع وتمكن من الحصول على الملف القانوني للعقار رقم 1925.القصة تعود اذاً الى العقار رقم 1925 المملوك في الاساس لبلدية بيروت والتي اعطت اجزاء منه لقوى الامن الداخلي بموجب ثلاثة قرارات.. القرار الاول صدر عام 2004 اعطت بموجبه مساحة الف متر لقوى الامن الداخلي تبعه عام 2007 قرار آخر اعطى ايضا الف متر من العقار لصالح قوى الامن الداخلي فيما اعطى القرار الثالث الذي صدر عام 2008 الفي متر للمديرية وذلك لبناء مخفرين نموذجيين لقوى الامن الداخلي ولمدة 25 سنة بموجب عقد تخصيصي.وبعد سنوات استفاقت البلدية على ورشة في العقار تقوم بحفر الارض غير المشمولة بالقرارات الثلاثة ليتبين من خلال لوحة اعلانية وضعت امام العقار بأن الورشة تعمل لصالح الامن العام، من دون علم المجلس البلدي المالك للعقار وهذا ما تبينه الخريطة المرفقة للعقود الموقعة مع قوى الامن.


المحرر الأمني



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top