2018- 10 - 15   |   بحث في الموقع  
logo إصابة دراج بحادث سير على طريق البياضة logo جديد قضية الطفلة صوفي مشلب logo مئات النازحين يعودون إلى سوريا logo تطوّرات قرار منع التداول بمنتجات أفران فرحات logo بلاغ من اللواء ابراهيم الى رئيس تجمع المزارعين logo بري يدعو اللجان الى جلسة مشتركة في 18 الحالي logo كنعان: أقرّينا ٥ اتفاقيات بقيمة ٣٠ مليون دولار logo السلطات التركية تفتش القنصلية السعودية في اسطنبول
تراجع ثروة الوليد بن طلال إلى 15,2 مليار دولار
2018-10-11 16:59:26


تراجع ثروة الوليد بن طلال إلى 152 مليار دولار


تراجعت ثروة الأمير السعودي الوليد بن طلال آل سعود، الذي يعتبر الأغنى في السعودية، إلى 15,2 مليار دولار، وهو ما يعتبر أدنى مستوى لها منذ أن بدأ مؤشر وكالة "بلومبرغ" الإخبارية الأميركية في تعقب ثروة المليارديرات حول العالم في أبريل/نيسان 2012. 



ونشرت "بلومبرغ" وثيقة مُرسلة من مكتب الوليد عبر البريد الإلكتروني, كشفت عن انخفاض قيمة الأسهم العامة والرهانات في شركاته بمقدار 760 مليون دولار خلال ثلاثة فصول من السنة الحالية.



وأضافت الوكالة أن تراجع ثروة الوليد يعود إلى تعديلات طفيفة في قيمة الأصول وبيع بعض الأصول، ومنها بيع حصته في شركة لاي فت الأميركية إلى شركته "المملكة القابضة". 



وأظهر مؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات أن أغنياء العالم خسروا خلال العام الجاري قرابة 2% "103 مليارات دولار" من ثروتهم.



وانخفضت قيمة أصول للوليد، وهو ما نسبته 95% في شركة المملكة القابضة، بنسبة 70 % بعد أن سجّل ارتفاعًا قياسيًا في العام 2014. 



وتراجعت أسهم الشركة بأكثر من 20 %عقب احتجاز الوليد المفاجئ في حملة قمع ضد الفساد في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ولم تتعاف من وقتها.



و أظهرت الوثيقة ارتفاعًا قي قيمة شركته الإعلامية "روتانا"، بعد الاستثمار في شركة "ديزر أس إيه"، لصناعة الموسيقى في باريس.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top