2018- 12 - 17   |   بحث في الموقع  
logo بالصورة: انقلاب سيارة على أوتوستراد عمشيت logo جنبلاط: البشير يزور بشار logo تفاؤل بولادة الحكومة قبل الأعياد ... ورسالة روسية الى بيروت logo استبعاد استجابة مجلس الأمن وأميركا لطلب إسرائيل بشأن حزب الله logo كرامي: لم يطلب منا أحد أن نستقيل من كتلنا logo حل وسط يجمع الحريري بالنواب السنة المستقلين في بعبدا logo من يمتلك ″الوصفة السحرية″ لولادة الحكومة؟… غسان ريفي logo سجال كرامي ـ المستقبل.. يُجهض مساعي حلّ العقدة السنّية… عبد الكافي الصمد
أمين يتوقّع أن تصبح الطاقة المتجددة عام 2030 البديل عن التقليدية
2018-10-11 18:59:08


أمين يتوقّع أن تصبح الطاقة المتجددة عام 2030 البديل عن التقليدية


توقَّع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، عدنان أمين، أن تصبح الطاقة المتجددة البديل عن التقليدية بحلول عام 2030. وقال أمين، في حديث لشبكة "سي أن أن" الأميركية، إن "الطاقة المتجددة تحسم المنافسة لصالحها في عدد متزايد من الأسواق حول العالم مقابل الوقود الأحفوري". وأضاف قائلاً: "شهدنا في عدد متزايد من الأسواق منافسة الطاقة المتجددة لأسعار الوقود الأحفوري وبيعها بتكلفة أقل، ونحن نستهدف بحلول 2030 أن تصبح الطاقة المتجددة هي أرخص مصدر لتوليد الطاقة الكهربائية".



وبسؤاله عن رأيه في معدلات إنتاج الطاقة المتجددة في السنوات الأخيرة، أكد أمين أنها نمت بشكل سريع خلال السنوات الخمس الماضية، وأوضح قائلاً: "إذا نظرت إلى قطاع الكهرباء ستجد أن معظم السعات التي تمت إضافتها حول العالم مصدرها الطاقة المتجددة، وهذا يحدث في بلدان كثيرة وبوتيرة أسرع من ذي قبل، ويؤكد أن في المستقبل القريب ستصبح الطاقة المتجددة هي المسيطرة على مصادر توليد الطاقة".وأشاد أمين بتصاعد الاستثمارات العربية في هذا المجال، خاصة في الإمارات والأردن والمغرب ومصر.



والطاقة المتجددة هي الطاقة المستمدة من الموارد الطبيعية التي لا تنفد، وتنتج من الرياح والمياه والشمس، كما يمكن إنتاجها من حركة الأمواج والمد والجزر أو من طاقة حرارية أرضية وكذلك من المحاصيل الزراعية والأشجار المنتجة للزيوت.



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top