2019- 02 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جرحى بانفجار قرب حاجز عسكري في تركيا logo الجيش الليبي يبسط سيطرته على "مرزق".. ويطارد "الإرهابيين" logo جبق: سنحاول ايجاد خطة صحية شاملة لتخفيف المعاناة عن المواطن logo منصور: طالما الشعب الفلسطيني مصمم على المقاومة لن يتحقق ما تطمح اليه اسرائيل logo غسان عطالله: بدأت بالبحث في ما بعد اقفال وزارة المهجرين باطلاق وزارة للانماء logo جرافات وزارة الاشغال واصلت فتح الطرق المقفلة بالثلوج في أعالي عكار logo اسقاط الجنسية البريطانية عن شابة انضمت الى داعش في سوريا logo هارون: المستشفيات الخاصة تقوم بواجباتها بمعالجة المرضى في قسم الطوارئ
7 مواد يتم تناولها رفقة الشاي وتُزيد من فائدته للجسم
2018-12-06 15:03:21


7 مواد يتم تناولها رفقة الشاي وتُزيد من فائدته للجسم


كيف نشرب الشاي، هل نشربه لوحده أم مع شيء آخر؟، يؤكّد العلماء على أن الشيء الذي نختاره مع الشاي، يحدد مستوى استيعابه وفائدته للجسم.



وبات الشاي من المشروبات المنتشرة، التي يتناولها الجميع بشكل يومي تقريبًا، فمن الضروري التعرف إلى بعض المواد وتأثير تناولها رفقة الشاي:



1- الحليب



يحب الكثيرون تناول الشاي مع الحليب، ووفقًا للخبراء، يزيد الحليب من خصائص الشاي المدرة للبول، ولكنه يخفض من تأثيره المنشط، ومن جانب آخر، زيادة حموضة الشاي مع الحليب، يمكن أن تحسن الحالة الصحية.



2- السكر



يحفز السكر مع الشاي الأسود الدورة الدموية في الدماغ، حتى أن تناول كوب واحد من الشاي مع السكر يمكن أن يشفي من الصداع، ويؤدي تخمير الشاي مع السكر، إلى إنتاج المركب الكيميائي كاتيهين، وهو من مجموعة "الفلافونويد التي يمكن أن تصبح مسكنًا قويًا ومضادة للميكروبات، ولكن السكر في هذا المشروب يمنع الجسم من امتصاص فيتامين "B1" الضروري لعمل الجهاز العصبي بصورة طبيعية.



3- الشاي مع العسل



تُساعد 2-3 ملاعق شاي من العسل، على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وفي هذه الحالة، يفضل تناوله مع الشاي الأخضر.



4- الشاي مع الليمون



يُزيد الشاي بنوعيه الأسود والأخضر من خاصية امتصاص فيتامين "С"، الموجود في قطعة الليمون الموضوعة في الشاي، وبذلك تتضاعف فائدتها كمصدر لهذا الفيتامين.



5- الشاي مع الشوكولاتة



إن تناول الشاي مع الشوكولاتة الداكنة أو المرة، يحفز وينشط الدورة الدموية في الدماغ، وتناول الشاي مع الشوكولاتة، مضاد لتشنج الأوعية الدموية.



6- الشاي مع الزنجبيل



هذا المشروب يساعد في التخلص من الوزن الزائد، كما يحسن الحالة البدنية، ويعزّز جهاز المناعة ويساعد في مقاومة العدوى المرضية.



7- الشاي مع القرفة



تستخدم القرفة كمادة تفيد في التخلص من الوزن الزائد، وعند تناولها مع الشاي الأسود، تُعزّز هذا الخاصية، كما أن هذا المشروب يعزّ جهاز مناعة الجسم.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top