2019- 05 - 26   |   بحث في الموقع  
logo احذروا حقل القرية في صيدا غداً! logo بالصورة: الملك سلمان يقود مركبة عسكرية logo تكتل نواب بعلبك الهرمل يلتقي اصحاب الكسارات: لإنهاء التمييز logo الغريب: لن نقبل إلا بسياسة حكومية جدية logo داوود: الموزانة هي حاجة ضرورية لإنقاذ لبنان logo بالفيديو: بعد 14 عاما.. الأمير السعودي النائم يحرك رأسه logo السفير السعودي في الفلبين يروي تفاصيل اختفاء الطيار logo إسرائيل توسع مسافة الصيد في غزة
5 معلومات عن "أنصار الفرقان" المسؤولة عن تفجير إيران
2018-12-06 18:03:55

استهدفت جماعة "أنصار الفرقان" صباح اليوم الخميس، مركز للشرطة في مدينة تشابهار جنوب شرق إيران، بسيارة مفخخة، ما اسفر عن مقتل 3 من عناصر الأمن وجرح 27. فمن هي هذه الجماعة التي تبنّت الهجوم؟

هي جماعة سنية نشأت عام 2013، وتعارض النظام الإيراني وصنفتها إيران بالارهابية وتنشط في إقليم سستان وبلوشستان في جنوب شرق البلاد ذو الأقلية البلوشية.

ولدت جماعة الفرقان من رحم جماعة جند الله بعد أن أعدمت إيران زعيمها عبد الملك ريجي في عام 2010، وقتلت السلطات الإيرانية هشام عزيزى المعروف بـ "ابو حفص البلوشي" القائد السياسي والعسكري للجماعة في عام 2015.

وفي عام 2017 قامت جماعة الفرقان بتفجير خط إمداد للنفط في الأهواز، وتعلن هذه الجماعات دعمها لحقوق اهل السنة والأقليات العرقية في إيران وتطالب باطلاق سراح أعضاءها من السجون الإيرانية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top